شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير خارجية قطر: علاقتنا مع مصر لم تتغير.. ودعم اقتصادها من ثوابتنا

وزير خارجية قطر: علاقتنا مع مصر لم تتغير.. ودعم اقتصادها من ثوابتنا
أكد وزير خارجية دولة قطر، خالد العطية، خلال وجوده في العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة رسمية؛ على "دعم" بلاده "لأن تكون مصر قوية، وأن يكون اقتصادها متينًا".

أكد وزير خارجية دولة قطر، خالد العطية، خلال وجوده في العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة رسمية؛ على “دعم” بلاده “لأن تكون مصر قوية، وأن يكون اقتصادها متينًا”. 

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، عن “العطية”، قوله إنه “بالنسبة لنا في قطر، علاقتنا مع مصر لم تختلف. مصر دولة مهمة في الوطن العربي، ومن ثوابتنا أن مصر يجب أن تكون قوية، وأن يكون اقتصادها متينًا”. 

وأوضح “العطية”: “لأن أي أمر يحصل في مصر يؤثر على مجمل الدول العربية، وبالتالي تعاملنا مع مصر منذ ما بعد الثورة، وحتى الرئيس عبدالفتاح السيسي (قائد الانقلاب العسكري)، اليوم، بمعنى أننا لم نتخل عن واجباتنا تجاه مصر والشعب المصري”. 

وعن الشأن الخليجي، وصف الوزير القطري العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي، بأنها “اليوم أفضل من السابق، وهي بأي حال لم تعرف الخلافات؛ بل الاختلافات في وجهات النظر، ولم تكن لأسباب تتعلق بدولنا نحن”. 

وفيما يتعلق بالوضع الليبي، قال وزير الخارجية القطري، إن “ليبيا لن تنجو إلا بحل سياسي، وكل الأطراف الليبية مستعدة للحوار، ولكن بقي طرف واحد، هو خليفة حفتر، الذي لا يريد الحل السياسي”.، مؤكدًا أنه “على جميع العرب دعم الحل السياسي، ودعم المبعوث الأممي للوصول إلى حكومة وحدة وطنية تنقذ البلد”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية