شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول 300 مظلي أمريكي إلى أوكرانيا لتدريب قوات الحرس الوطني

وصول 300 مظلي أمريكي إلى أوكرانيا لتدريب قوات الحرس الوطني
اعلن الجيش الاميركي ان نحو ثلاثمائة مظلي امريكي وصلوا الى اوكرانيا لتدريب جنود في الحرس الوطني الاوكراني اثناء مناورات تجري في غرب البلاد قرب الحدود البولندية حيث يقومون على تدريب نحو تسعنائة جندي من الحرس الوطني الاوكراني.

أعلن الجيش الأمريكي أن نحو 300 مظلي أمريكي وصلوا إلى أوكرانيا لتدريب جنود في الحرس الوطني الأوكراني أثناء مناورات تجرى في غرب البلاد، قرب الحدود البولندية، حيث يقومون على تدريب نحو 900 جندي من الحرس الوطني الأوكراني.

ووفق وكالة الأنباء الفرنسية، يتألف الحرس الوطني التابع لوزارة الداخلية بشكل خاص من متطوعين كانوا في عداد ميليشيات الدفاع الذاتي في ميدان الحركة الاحتجاجية المؤيدة لأوروبا في وسط كييف، والتي قمعت بعنف في فبراير  2014، فيما تستمر فترة التدريب لنحو 6 أشهر.

وحذر مراقبون من أن هذه المناورات قد تثير غضب روسيا التي تتهم الأمريكيين بالوقوف وراء حراك ميدان الحرية في كييف، والذي أدى إلى سقوط النظام الموالي لروسيا في أوكرانيا.

فيما تتهم أوكرانيا، الاتحاد الروسي، بتمويل وتسليح وتدريب الانفصاليين الأوكرانيين على الحدود مع روسيا، بل وتتهم روسيا بإرسال جنود روس وخبراء عسكريين لتدريب القوات الانفصالية التي حققت النصر على الجيش الأوكراني في العديد من مناطق الصراع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية