شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. المحافظات تنتفض في أسبوع “الصمود طريق النصر”

بالصور.. المحافظات تنتفض في أسبوع “الصمود طريق النصر”
نظم معارضو حكم العسكر في محافظات مصر المختلفة ، فعليا رافضة للانقلاب العسكري في أسبوع "الصمود طريق النصر" ، رفضًا للانقلاب العسكري ودعوات خلع الحجاب وأحكام الاعدام بحق المعتقلين.

نظم معارضو حكم العسكر في محافظات مصر المختلفة، فعاليات رافضة له في أسبوع “الصمود طريق النصر”، وكذلك رفضًا لدعوات خلع الحجاب وأحكام الإعدام بحق المعتقلين.

الدقهلية

نظمت حركة نساء ضد الإنقلاب، سلسلة بشرية، اليوم الجمعة، بقرية “سنبخت” التابعة لمركز أجا.

ورفع المشاركات شعارات رابعة العدوية، والأعلام المصرية، منددين بما أسموه -الإنقلاب العسكري- وبالأحكام التعسفية لمعارضي العسكر بالمحافظة.

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالمركز ذاته، مسيرة سيارات، ورفع المشاركون شارات رابعة وصور الرئيس محمد  مرسى من نوافذ السيارات، بجانب أعلام مصر، واتجهوا بمسيرتهم إلى طريق (أجا – ميت غمر).

وفي طلخا ودكرنس، نظم معارضو حكم العسكر تظاهرة رافضة للإنقلاب العسكري -على حد وصفهم-، استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب.

ورفع المشاركون، شارات رابعة وأعلام مصر، ونددوا بأحكام الإعدام  لرافضي الإنقلاب وتدهور أوضاعهم المعيشية وفشل الحكومة في حل مشكلة انقطاع الكهرباء المستمر ونقص الغاز والوقود، مؤكدين علي الاستمرار في الحراك الثوري.

كما نظمت حركة شباب ضد الإنقلاب، مسيرة حاشدة بقرية الشبول بمحافظة الدقهلية، انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد الجامع الكبير ، وحمل المشاركون فيها  صور الرئيس محمد مرسي وشارات رابعة العدوية ولافتات لمعتقلي القرية، مطالبين بإسقاط الحكم العسكري والقصاص من قتلة الثوار -على حد تعبيرهم-.

الفيوم

انطلق معارضو حكم العسكر، بقرية الأعلام التابعة لمركز الفيوم، بعد صلاة الجمعة، في مسيرة حاشدة في مستهل أسبوع “الصمود طريق النصر”.

وندد المتظاهرون بحكم العسكر وبأحكام القضاء، وهتفوا ضد غلاء الأسعار، كما طالبوا بعودة الشرعية وسقوط ما وصفوه بـ”الإنقلاب العسكري الغاشم”.

كما رفعوا شارات رابعة وصور الرئيس مرسي، ولافتات تعبر عن رفضهم للأوضاع الحالية، وأكدوا على استمرار فعالياتهم المناهضة للنظام الحالي.

البحيرة

نظم معارضو حكم العسكر بكفر الدوار، مسيرة اليوم الجمعة، في أسبوع “الصمود طريق النصر”.

ورفع المشاركون، رايات الأولتراس وشارات رابعة، ولافتات تحمل عبارات مناهضة لوازرة الداخلية بحكومة محلب،  ومنددة بسياسة القمع التي تتبعها الوزارة، كما رددوا هتافات منددة باستمرار الاعتقالات العشوائية والأحكام الجائرة للمعارضين، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين.

كما أكد المشاركون، على استمرار فعالياتهم، رغم ما يواجهونه من قمع من قبل السلطات، موضحين أن تلك الممارسات لن تثنيهم عن استكمال حراكهم الثوري، على حد وصفهم.

بني سويف

نظـم معارضو حكم العسكر، تظاهرة بمدينة بني سويف، عقب صلاة الجمعة، ضمن فعاليات التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب، حيث انطلقت التظاهرة من شارع الدهشوري، ورفع خلالها المشاركون شعارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي.

الشرقية

نظم تحالف دعم الشرعية ‏بفاقوس، مسيرة على طريق “فاقوس- الإسماعيلية”، في أسبوع “الصمود حتى النصر”، حيث أكد المشاركون صمودهم في الشوارع والميادين حتى إسقاط الإنقلاب وعودة الشرعية -على حد تعبيرهم-.

كما انطلقت بمدينة ‏أبوحماد، مسيرة حاشدة، من أمام المزلقان الجديد لتجوب الشوارع، ورفع المشاركون خلالها صور الشهداء والمعتقلين والمحكوم عليهم بالإعدام وأعلام مصر ورابعة، فيما لاقت المسيرة تفاعلًا من الأهالي والمارة.

كما نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية في بلبيس، مسيرة حاشدة، على طريق “بلبيس – القاهرة” الزراعى، سبقها سلسلة أمام قرية غيتا، وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين والقصاص العاجل للشهداء.

كما انتفض أهالي مركز الحسينية، في مسيرة حاشدة، نظمها تحالف دعم الشرعية بالاشتراك مع الحركات الشبابية والنسائية، رفضاً لحكم العسكر، وذلك ضمن فاعليات جمعة “الصمود طريق النصر”.

ورفع الثوار، صور الشهداء والمعتقلين والرئيس محمد مرسي وشارات رابعة العدوية، ولافتات تطالب برحيل العسكر والقصاص لدماء الشهداء، وأخرى تندد بارتفاع الأسعار وتفاقم المشكلات يومًا بعد الآخر.

كما خرج معارضو العسكر في أبوكبير،  بمسيرة حاشدة، نظمها تحالف دعم الشرعية، بالاشتراك مع الحركات الشبابية والنسائية عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد أبوباشا، رفضاً لحكم العسكر، وهو ما تكرر في الزقزيق، حيث انطلقت فاعلية رافضة لحكم اللعسكر من أمام الجامعة العمالية بجوار التجنيد، وطافت شوارع المدينة، حتى وصلت إلى مستشفى الأحرار، مطالبة بإسقاط حكم العسكر.

كما نظم ثوار قرية العدوة مسقط رأس الرئيس مرسي، مسيرة حاشدة، جابت أنحاء القرية، وسط تفاعلًا كبيرًا من الأهالي، حيث  رفعوا خلالها شعارات رابعة وصور الشهداء والمعتقلين، كما رددوا هتافات مطالبة بالقصاص لدماء الشهداء ومحاكمة من أسموهم “الإنقلابيين”.

دمياط

انطلقت عدة فعاليات بمحافظة دمياط، حيث خرجت مسيرة حاشدة بقرية البصارطة بجنوب مركز دمياط، عقب صلاة الجمعة، شهدت مشاركة كبيرة من ثوار القرية، رفعوا خلالها رمز رابعة ولافتات تطالب برحيل حكم العسكر.

كما نظم التحالف، مسيرة بالدراجات البخارية، انطلقت من أمام مسجد قباء وطافت عدة طرق وشوارع، رافعين رمز رابعة ولافتات تندد بالممارسات القمعية لمن أسموهم “ميلشيات الإنقلاب”، وكذلك لافتات تندد بارتفاع الأسعار وتفشي الفساد في مؤسسات الدولة.

وفي قرية الخياطة، بشمال مركز دمياط، نظم معارضو العسكر سلسلة بشرية على طريق “دمياط –عزبة البرج” أمام القرية، رفعوا خلالها شعارات رابعة وصور المعتقلين من أبناءها، وطالبوا بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين.

وفي الزرقا،  نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة بالدراجات البخارية، على طريق “دمياط-المنصورة” الغربي، مرورًا بقرى المركز ، و،شهدت مشاركة كبيرة من أهالي المدينة، ورفعوا خلالها شعار رابعة ولافتات تؤكد استمرار التظاهر.

الجيزة

انطلقت مسيرة لمعارضي العسكر، من أمام مسجد القنطرة غرب بقرية ناهيا في محافظة الجيزة بعد صلاة الجمعة، لتطوف شوارع القرية منددة بالحملات المستمرة على أهالي القرية وأحكام الإعدام لأبناءها.

المنوفية 

نظم معارضو العسكر بمدينة تلا  في محافظة المنوفية، سلسلة بشرية على طريق بحر سيف، رافعين إشارات رابعة وأعلام مصر.

وهتف المشاركون ضد الداخلية، وطالبوا بالقصاص لدماء الشهداء، والإفراج عن المعتقلين وعودة الشرعية،  ولاقت السلسلة تفاعلاً كبيرًا من العديد من السائقين، حيث لوحوا للمتظاهرين بشارة رابعة.

كما نظم معارضو العسكر بالحامول وسرس الليان على طريق “منوف – الحامول”، سلسلة بشرية، رفعوا خلالها أعلام مصر وإشارات رابعة ولافتات تندد بالاعتقالات وأحكام الإعدام، وأكدوا على مواصلة فاعلياتهم.

كما نظم التحالف الوطني ببركة السبع مسيرة أمام برج جوهر، رافعين شارات رابعة وصور الشهداء والمعتقلين، ومطالبين بالحرية والعدالةالاجتماعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023