شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاصفة الحزم: إجبار طائرة إغاثية على الهبوط لتحديها الحظر

عاصفة الحزم: إجبار طائرة إغاثية على الهبوط لتحديها الحظر
قال الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم، العميد أحمد عسيري: إنه تم إجبار طائرة إغاثة على الهبوط في مدينة جازان السعودية بعد تحديها الحظر، مشدداً على أنه يجب التقيد بإجراءات إدخال مساعدات الإغاثة والإخلاء..

قال العميد أحمد عسيري الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم: إنه تم إجبار طائرة إغاثة على الهبوط في مدينة جازان السعودية بعد تحديها الحظر، مشدداً على أنه يجب التقيد بإجراءات إدخال مساعدات الإغاثة والإخلاء.

وأضاف، خلال الموجز الصحفي، مساء الجمعة، في العاصمة الرياض، أن “عمليات صعدة مستمرة لإجهاض محاولات مليشيا الحوثي الانتشار على الحدود، وتم تنفيذ عملية ضد الحوثيين في زنجبار بالتنسيق مع المقاومة، وأخرى في تعز بدعم من الألوية المؤيدة للشرعية، وأيضاً تم استهداف مواقع تجمعات ومخازن المليشيات شمال اليمن”.

وأشار عسيري إلى أنه تم تنفيذ قرابة 100 طلعة جوية، يوم أمس الخميس، ضد أهداف منتقاة، والعمليات تسير بوتيرة جيدة، والمليشيات في وضع دفاعي، ولن “نسمح للحوثيين بإعادة تنظيم أنفسهم ونفذنا عملية دقيقة سمحت بإحراز تقدم للقوات الموالية للشرعية في زنجبار، قائلا: الحوثيون الآن يلجؤون إلى العمليات التخريبية بدلاً من العمليات العسكرية الحقيقية”.

وأكد أن العمليات العسكرية مستمرة حتى تحقق أهدافها، وليس هناك وقت محدد لإنهاء هذه العمليات، مشيراً إلى أن هناك سفناً تمنع من وصول الموانئ اليمنية بعدما اشتبه في حمولتها، أو لرفضها التعاون مع السفن التي تنفذ الحظر.

ولفت إلى أن الحكومة اليمنية تتواصل مع شيوخ القبائل، وقوات التحالف تناشدهم بالالتحاق بالشرعية وترك الانقلابيين، مشدداً “على قادة التمرد أن يعوا؛ فالأوضاع لن تعود كما كانت قبل العاصفة”.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023