شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلطات محلية بالعراق تحذر من سقوط الرمادي بيد “داعش”

سلطات محلية بالعراق تحذر من سقوط الرمادي بيد “داعش”
اشتبكت قوات الأمن العراقية مع مسلحي تنظيم الدولة عند مشارف مدينة الرمادي في غرب البلاد، الجمعة، وحذرت السلطات المحلية من أن المدينة قد تسقط في يد التنظيم ما لم تصل تعزيزات عاجلة..

اشتبكت قوات الأمن العراقية مع مسلحي تنظيم “الدولة” عند مشارف مدينة الرمادي في غرب البلاد، اليوم الجمعة، وحذرت السلطات المحلية من أن المدينة قد تسقط في يد التنظيم ما لم تصل تعزيزات عاجلة.

وذكرت مصادر في الشرطة وأعضاء مجالس محلية أن المتشددين على مسافة لا تزيد على نصف كيلومتر من وسط الرمادي وهي عاصمة محافظة الأنبار بينما يهرع كثير من السكان لمغادرة المدينة وهم يلوحون بالأعلام البيضاء.

وقال المسؤول المحلي صباح كرحوت لرويترز: “الوضع في الأنبار حرج”، حيث كرر نائبان لمحافظ الأنبار التحذيرنفسها، وقالا إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لا ينفذ ضربات جوية كافية للمساعدة في إنقاذ المدينة.

وقلل متحدث باسم وزارة الدفاع من حجم التهديد في الرمادي، وقال إن الجيش سينفذ قريبا هجوما مضادا لوقف تقدم التنظيم في المنطقة، وتدور اشتباكات عنيفة في مدينة الحديثة غرب الأنبار بين قوات الأمن ومسلحي داعش.

ويحقق التنظيم نجاحات قرب الرمادي منذ الأسبوع الماضي حينما أعلنت الحكومة عن عملية جديدة لاستعادة الأنبار التي يهيمن داعش على مساحات كبيرة منها منذ العام الماضي، بينما لحقت بالتنظيم هزيمة كبيرة هذا الشهر حينما طردته القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي من مدينة تكريت، لكنه يشن هجوما الآن في الأنبار وعلى مصفاة بيجي أكبر مصفاة نفطية في العراق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023