شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تعتزم إنشاء وكالة فضاء وطنية

تركيا تعتزم  إنشاء وكالة فضاء وطنية
أكد رئيس الوزراء التركي، وزعيم حزب العدالة والتنمية الحاكم، أحمد داود أوغلو، اليوم الجمعة، أنهم صادقوا في اجتماعهم الأخير في اللجنة التنفيذية للصناعات الدفاعية، على مشروع لصناعة المقاتلات الحربية الوطنية..

أكد أحمد داود أوغلو رئيس الوزراء التركي، اليوم الجمعة، أن حزب العدالة والتنمية ـ والذي يتزعمه أوغلو ـ صدق على مشروع لصناعة المقاتلات الحربية الوطنية، مؤكداً أن أول طائرة حربية من الصناعة الوطنية ستحلق في سماء البلاد في عام 2023، وأنهم بصدد تأسيس وكالة فضاء وطنية.

جاء ذلك في كلمة له باجتماع للتعريف بمرشحي حزب العدالة التنمية الحاكم في إسطنبول للانتخابات العامة المقبلة، المزمع إجراؤها في 7 يونيو المقبل.

وأشار داود أوغلو إلى أنهم “بصدد مرحلة تصميم تلك الطائرات، حيث ستنتشر المقاتلات الوطنية التركية في سماء البلاد، والدول الصديقة”، مبيناً أن طائرة التدريب “الطائر الحر” ستُحلق في السماء بحلول عام 2019، مؤكداً أنهم عازمون على الانتهاء من صناعة أول طائرة ركاب في عام 2022، حيث ستكون صناعة وطنية 100%.

وتعهد داود أوغلو بأن يكون أحد أول القوانين التي سيتم تشريعها عقب الانتخابات المقبلة، هو قانون تأسيس وكالة الفضاء الوطنية، مشدداً على أن تركيا لن تتنافس في مجال صناعة الطائرات فحسب، بل ستدخل في المنافسة في مجال الفضاء، مؤكداً أن كل العالم سيشهد ذلك، على حد تعبيره.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023