شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عسيري: جيبوتي فتحت مجالها الجوي لطائرات “عاصفة الحزم”

عسيري: جيبوتي فتحت مجالها الجوي لطائرات “عاصفة الحزم”
قال المتحدث باسم تحالف عملية "عاصفة الحزم"، العميد أحمد عسيري، إن "جيبوتي أعلنت اليوم فتح مجالها الجوي أمام طيران التحالف"، وكشف عن وصول 4 طائرات إغاثة من الإمارات وقطر إلى اليمن

قال العميد أحمد عسيري، المتحدث باسم تحالف عملية “عاصفة الحزم”، إن “جيبوتي أعلنت اليوم فتح مجالها الجوي أمام طيران التحالف”، وكشف عسيري عن وصول 4 طائرات إغاثة من الإمارات وقطر إلى اليمن.

 

وأضاف عسيري، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء السبت، في مطار القاعدة الجوية بالرياض أن “عمليات عاصفة الحزم تحقق تقدما على الأرض لدعم وضع المواطن اليمني، كما أن المساعدات الإغاثية تصل يوميا إلى اليمنيين، وكان آخرها وصول قافلة، اليوم، إلى ميناء عدن”.

 

وأوضح أن “الحوثيين أصدروا تصريحات مزورة لشركات الطيران، واختطفوا عددا من العمال في لحج”، مبينا أنه “لا سماح للطائرات بالهبوط في اليمن دون تصريح، وأن الجهة الوحيدة المخولة بإعطاء تصاريح الطيران المدني هي قوات التحالف”.

 

وتابع: “تم استهداف القصر الجمهوري في تعز، وسط اليمن الذي استخدمه الحوثيون لتخزين السلاح”، مشيرا إلى أن عدد الغارات الجوية التي نفذوها تجاوز 2000 غارة منذ بدء العملية، وأضاف أن “اللجان الشعبية تحرز تقدماً على الأرض داخل عدن”.

 

وشدد المتحدث باسم “عاصفة الحزم” على أن “الحدود البرية للسعودية ستبقى آمنة، ولن يسمح للحوثيين بالتقدم فيها أو استهدافها”، وأضاف أن الحوثيين يحضّرون “لأعمال تخريبية” على الحدود.

 

ومنذ 26 مارس تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريا لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023