شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر: سفارة مصر بالكويت لم تشكُ فجر السعيد

مصدر: سفارة مصر بالكويت لم تشكُ فجر السعيد
نفى مصدر مطلع اليوم السبت، ما تداوله بعض وسائل الإعلام نقلا عن الإعلامية الكويتية فجر السعيد حول قيام السفارة المصرية في الكويت بتقديم شكوى ضدها إلى أمن الدولة في الكويت

نفى مصدر مطلع اليوم السبت، تقديم السفارة المصرية في الكويت شكوى ضد الكاتبة فجر السعيد لجهاز أمن الدولة الكويتي، بعد انتقادات وجهتها قناة “سكوب” (تملكها السعيد) للقيادة السياسية في مصر.

وحسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، قال المصدر إن السفارة المصرية لم تتقدم بأي شكوى ضد الكاتبة فجر السعيد، مضيفا أن ما قامت به السفارة هو توجيه مذكرة إلى وزارة الخارجية الكويتية بشأن ما أدلى به ناصر الدويلة القيادي الإخواني وعضو مجلس الأمة السابق من حديث تليفزيوني بالقناة، تطرق فيه بالنقد والتجريح للقيادة السياسية في مصر، والإساءة للمؤسسة العسكرية المصرية.

وأشار المصدر إلى أنه طبقا للقانون الكويتي فإن الإساءة إلى قيادات ورموز الدول الأخرى تمثل تهديدا لعلاقات الكويت الدولية ويعرض مصالحها للخطر، ويتم التحقيق مع الشخص المسؤول والوسيلة الإعلامية التي قامت بنشر الإساءة.

وأوضح المصدر أنه بناءً على ما تقدم فقد قامت وزارة الخارجية الكويتية باتخاذ الإجراءات القانونية في أعقاب تلقيها مذكرة السفارة المصرية ضد تصريحات الإخواني ناصر الدويلة، وأن استدعاء الإعلامية فجر السعيد جاء باعتبارها مالكة القناة التي أدلى فيها بالتصريحات، طبقا لما نص عليه القانون الكويتي في هذا الصدد.

وأبدى المصدر تعجبه من قيام الإعلامية فجر السعيد بالإعراب عن حبها لمصر في الوقت الذي تسمح فيه للقناة المالكة لها باستضافة عناصر جماعة الإخوان لمهاجمة مصر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023