شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مياه الشرب بأسيوط.. رواسب طينية ورائحة كريهة

مياه الشرب بأسيوط.. رواسب طينية ورائحة كريهة
رواسب طينية ورمليات ورائحة كريهة تسيطر على مياه الشرب بقرى أسيوط، يأتي فى مقدمتها قرى مركز القوصية التي يعاني أهلها من تلوث مياه الشرب، فهناك عدة مناطق اختلطت مياه الشرب بالصرف الصحي، وهو ما نتج عنه إصابه الكثير بالفشل

رواسب طينية ورمليات ورائحة كريهة تسيطر على مياه الشرب بقرى أسيوط، يأتي في مقدمتها قرى مركز القوصية التي يعاني أهلها من تلوث مياه الشرب، فهناك عدة مناطق اختلطت مياه الشرب بالصرف الصحي، وهو ما نتج عنه إصابه الكثير بالفشل الكلوي والفيروسات، وبررت شركة المياه ذلك بوجود إصلاحات.

يأتي ذلك بالتزامن مع انقطاع المياه عن شوارع الوحدة العربية في القوصية لمدة 12 ساعة متواصلة يوم السبت وبدون سبق إنذار للمواطنين، مما تسبب في غضبهم وعادت المياه شديدة الرواسب الطينية والرمليات والرائحة الكريهة.

ورصدت “رصد”، آراء بعض المواطنين بالمركز، حيث قال محمد حامد، إن مياه الشرب أصبحت لا تطاق من شدة الرواسب والرائحة، مما سبب لوالده فشل كلوى، مناشدًا الحكومة بتطهير مياه الشرب من الرواسب حفاظًا على صحتهم.

وقال سيد يوسف، إنه يعاني من زيادة نسبة الكلور ووجود رمليات في المياه وهو ما يدفعهم لشراء مياه معدنية وهو ما يعتبره عبئا عليه.

بينما وأوضح سلامة عبد المحسن “نعيش في معاناة من كثرة الرواسب بمياه الشرب”، مؤكدًا إصابته بالفشل الكلوي.

وأجمع الأهالي على مطلب واحد وهو تطهير مياه الشرب التي تسببت في إصابتهم بالفيروسات والفشل الكلوي وهو حق شرعي من حقوق المواطن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023