شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موافقة دي خيا وأهداف ميسي وإصابة سليمان.. في “صباحك رياضي”

موافقة دي خيا وأهداف ميسي وإصابة سليمان.. في “صباحك رياضي”
نرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم موافقة دي خيا على الرحيل للريال ، وميسي يصل للهدف 400 مع البارشا وشكوك حول مشاركة سليمان أمام التطواني.

“صباحك رياضي” هو تقرير يومي ينشره موقع “رصد”، يتناول أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم على مدار اليوم، والتى تأتي على رأسها موافقة الدولى الإسباني دي خيا حارس مرمي فريق مانشستر يونايتد على الرحيل لـ ريال مدريد، وكسر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حاجز الـ 400 هدف مع برشلونة، والشكوك حول مشاركة وليد سليمان مع الأهلي أمام المغرب التطواني.

مشاركة سليمان

مازالت الشكوك تحوم حول مشاركة وليد سليمان لاعب وسط النادي الأهلي في مباراة الفريق أمام مضيفه المغرب التطواني مساء اليوم الأحد، ضمن مواجهات دور الـ لبطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وسبق أن غادر وليد سليمان مران الفريق أمس الأول بسبب إصابة في الركبة، إلا أنه شارك في جزء من تدريبات الفريق السبت لكنه لم يستطع استكمال المران لنهايته. 

وعلى جانب أخر، حضر عبد المالك ابرون -رئيس نادي المغرب التطواني- جزء من تدريبات الأهلى، ضمن حفاوة الاستقبال التى حظى بها النادي الأهلي فى المغرب. 

ومن المقرر أن يرتدي النادي الأهلي زيه التقليدي في مواجهة الفريق التطواني، وفقا لما جاء بالاجتماع الفني.  

الهدف رقم 400 لميسي

بهدفه في الثواني الأخيرة من لقاء برشلونة أمام ضيفه فالنسيا يصل ليو ميسي لهدفه رقم 400 بقميص البلاوجرانا في 471 مباراة رسمية.

وأظهر ميسي مجددا أن فالنسيا يعد واحدا من ضحاياه المفضلين، رغم معاناة الفريق الكتالوني للخروج فائزا، ليسجل هدف الاطمئنان في الثواني الاخيرة من هجمة مرتدة، ليضع بصمته رقم 16 في شباك “الخفافيش” في 18 مباراة، ليصبح صاحب أكبر عدد من الأهداف في مباريات الفريقين.

وفي عامه الـ27 يواصل ليو  تسجيل الأرقام التاريخية، فبعدما تخطى في 22 نوفمبر الماضي رقم أسطورة أثلتيك بلباو، تيلمو زارا، ليصبح الهداف التاريخي لليجا الإسبانية، يعود الآن النجم الأرجنتيني ليسجل هدفه رقم 400 في المباريات الرسمية مع برشلونة، منذ أول مشاركة له بالفريق الأول قبل عشرة أعوام ونصف في عهد فرانك رايكارد.

وسجل ميسي 278 هدفا في 310 مباراة بالليجا، و75 هدفا بدوري أبطال أوروبا، و32 هدفا في كأس الملك، و10 في كأس السوبر الإسباني، و4 في مونديال الأندية، وآخر في كأس السوبر الاوروبي.

وكتب ميسي -عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”- عقب المباراة “400 هدف مع نادي برشلونة، أتمنى أن أسجل المزيد. لكن الأهم كان حصد النقاط الثلاثة في مباراة صعبة للغاية”.

ورغم أن اللقاء لم يكن هو الأفضل له، لكن كانت لميسي بصمة واضحة في انتصار اليوم، بصناعته للهدف الأول الذي جاء في الدقيقة الأولى وسجله  لويس سواريز، قبل أن يضيف الهدف الثاني، علما بأنه أهدر فرصة للتسجيل أيضا من ركلة حرة مباشرة اصطدمت فيها كرته بالقائم.

وبهذا الهدف يقود ميسي برشلونة للحفاظ على صدارة الليجا والاقتراب من إحراز اللقب، ليواصل الفريق الكتالوني مساره الجيد هذا الموسم حيث تأهل لنهائي كأس الملك وأصبح قريبا أيضا من بلوغ الدور نصف النهائي لدوري الأبطال الأوروبي.

موافقة دي خيا

وافق الإسباني ديفيد دي خيا حارس نادي مانشستر يونايتد، على الإنتقال إلى فريق ريال مدريد على الرغم من عدم وجود أي اتفاق بين ناديه والريال.  

وكان دي خيا والبلجيكي تيبو كورتوا حارس تشلسي، هما أكثر اسمين مطلوبين في صفوف ريال مدريد، لتعويض الرحيل الذي كان محتملاً، للحارس إيكر كاسياس في الموسم المقبل. 

ورفض دي خيا (24 سنة) تجديد عقده الذي ينتهي في نهاية موسم 2016، مع نادي “الشياطين الحمر” في مناسبات عدة، في إشارة واضحة إلى نيته الرحيل. 

وذكر الصحفي جوسيب بيدريرول  -في قناة لا سكستا- أنه بعد أشهر من التكّهنات، أبدى دي خيا المرشح لجائزة أفضل لاعب في إنجلترا، موافقته المبدئية على الانتقال إلى برنابيو بغضّ النظر عن بقاء الأسطورة كاسياس أو رحيله.  

وكان كارلو أنشيلوتي قال تمسك بـ كاسياس للدافع عن شباك الريال حتى نهاية مسيرته الكروية، بغض النظر عن صافرات الاستهجان التي يتعرض لها من الجمهور في بعض المباريات.

 وقال بيدر يرول: “دي خيا قال نعم لريال مدريد، حارس مرمى مانشستر يونايتد يريد ارتداء قميص الفريق الملكي الأبيض اعتباراً من الموسم المقبل. النادي بحث في أسماء عدة لحراسة مرماه لكّنه استقرّ على دي خيا”.  

وتابع قائلاً “ديفيد دي خيا واضح.. يريد أن يكون حارس مرمى ريال مدريد”. وأوضح “إحدى العوائق أمام إنضمامه كانت كاسياس ومستقبله في برنابيو، لكنّ ذلك لم يعد يشكّل عائقاً الآن أمامه، لأنه بمجرّد وصوله سيكون حارس ريال الأساسي”.

لكن الصحفى أشار إلى أن موافقة دي خيا “تفتقد إلى أي اتفاق بين نادي الشياطين الحمر و الريال “.  ولفت إلى أن العلاقة السيئة التي  تربط دي خيا بمدرّبه لويس فان جال قد تكون أحد الأسباب الرئيسية التي تدفعه إلى عدم تجديد عقده وترك انجلترا والعودة إلى وطنه.   

ويقدم دي خيا أداءً مميزاً مع ناديه وهو يعدّ الأبرز بين صفوف لاعبي مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 65 نقطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023