شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عسيري: 2300 طلعة لعاصفة الحزم على مواقع للحوثيين

عسيري: 2300 طلعة لعاصفة الحزم على مواقع للحوثيين
قال المتحدث باسم تحالف عملية "عاصفة الحزم"، العميد أحمد عسيري، إنه تم تنفيذ 2300 طلعة جوية حتى عصر الأحد، وتم تدمير 80% من مخازن سلاح ميليشيات الحوثي

قال المتحدث باسم تحالف عملية “عاصفة الحزم”، العميد أحمد عسيري، إنه تم تنفيذ 2300 طلعة جوية حتى عصر الأحد، وتم تدمير 80% من مخازن سلاح ميليشيات الحوثي.

وأضاف عسيري، خلال الموجز الصحفي، اليوم الأحد، من عاصمة المملكة العربية السعودية “الرياض”، أن الطلعات الجوية خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت “أكثر من 106 طلعات جوية”، مشيرًا إلى أنه تم تحديد 95 إلى 98% من الدفاعات الجوية، التي استولى عليها الحوثيون من الجيش اليمني، لافتًا إلى أن “اللجان الشعبية في عدن تتعامل مع بقايا الميليشيا والوضع يتحسن”.

وأكد أنه “لم يعد هناك أي تهديد للصواريخ الباليستية اليمنية على الدول المجاورة”، مشددًا أنه “لو أخرجت الميليشيات (الحوثيون) الصواريخ من كهوفها فسيتم تدميرها على الفور”.

ومنذ 26 مارس تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريًا لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023