شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التخابر مع قطر وأولتراس ربعاوي وقسم العرب.. أبرز محاكمات اليوم

التخابر مع قطر وأولتراس ربعاوي وقسم العرب.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم اليوم الاثنين، عدة قضايا هامة على رأسها محاكمة الدكتور محمد مرسي في هزلية "التخابر مع قطر"، ومحاكمة 5 من أولتراس ربعاوي، ومحاكمة د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في "اقتحام قسم العرب".

تنظر المحاكم اليوم الاثنين، عدة قضايا هامة على رأسها محاكمة الدكتور محمد مرسي في هزلية “التخابر مع قطر”، ومحاكمة 5 من أولتراس ربعاوي، ومحاكمة د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في “اقتحام قسم العرب”.

التخابر مع قطر

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر”، التي يحاكم فيها الرئيس محمد مرسي، و10 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان، لاستكمال فض الأحراز في جلسة سرية محظور فيها النشر.

وكانت النيابة العامة، قد نسبت إلى الرئيس محمد مرسي وآخرين، سرقة التقارير الصادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، والتي من بينها مستندات سرية، تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة، لتسليمها إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية، بقصد الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

أولتراس ربعاوي

وتستكمل، محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزى بأكتوبر، جلسات محاكمة 5 معتقلين بتهمة تشكيل “أولتراس ربعاوى”، بغرض الاعتداء على المنشآت العامة والحكومية والممتلكات الخاصة وتخريبها وإحراقها. 

وكان المستشار هشام بركات -النائب العام- قد أمر بإحالة 5 أشخاص للمحاكمة الجنائية، ووجه لهم تهمة إحراق مبنى هيئة النيابة الإدارية بمدينة السادس من أكتوبر، وبرج اتصالات هاتفية تابع لإحدى شبكات الهاتف المحمول.

قسم العرب

كما تنظر محكمة جنايات بورسعيد، جلسة محاكمة د. محمد بديع -المرشد العام لجماعة الإخوان المسملين- و190 آخرين، فى قضية التحريض على اقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد. 

وتعقد الجلسة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد السعيد، وعضوية المستشارين سعيد عيسى وبهاء الدين فؤاد، وبحضور طارق كرم ومحمد الجميلى وكيلى النيابة، وبسكرتارية محمد عبد الستار وأحمد عطية. 

ووجهت للهم النيابة تهم التحريض على اقتحام قسم شرطة “العرب” ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده، وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم، وتهريب المحتجزين به، الأمر الذى أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020