شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإخوان تدعو للتظاهر تزامنًا مع صدور الحكم في قضية الاتحادية

الإخوان تدعو للتظاهر تزامنًا مع صدور الحكم في قضية الاتحادية
دعت جماعة الإخوان المسلمين، الشعب المصري إلى التظاهر، غدًا الثلاثاء، في حراك ثوري شامل لا يتوقف في كل شوارع مصر، تزامنًا مع محاكمة الرئيس محكمة مرسي في قضية أحداث قصر الاتحادية

دعت جماعة الإخوان المسلمين، الشعب المصري إلى التظاهر، غدًا الثلاثاء، في حراك ثوري شامل لا يتوقف في كل شوارع مصر، تزامنًا مع محاكمة الرئيس محكمة مرسي في قضية أحداث قصر الاتحادية.

وقالت الجماعة، في بيانها الصادر، اليوم الإثنين، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن التظاهرات تأتي لمساندة ودعم رئيسهم الذي أعطوه ثقتهم في الانتخابات الرئاسية الوحيدة الحرة النزيهة التي شهدتها مصر على مدار التاريخ، حسب ما ذكره البيان.

وتابعت: “تمر الثورة المصرية بلحظات فارقة يسعى فيها الانقلاب العسكري بعد فشله في وقف الحراك الثوري المتنامي لزج لبلاد إلى الفوضي بشتى أساليب القمع والقتل والتنكيل”.

وأكدت جماعة الإخوان أن محاكمة مرسي “جاءت بعد عجز الحكم العسكري عن كسر صمود الشعب بمختلف أدوات القتل والبطش والتنكيل، مما اضطره للجوء لساحات القضاء لمحاكمة الرئيس المنتخب، والقضاء على آخر مكتسبات ثورة يناير”، واصفة إياها بأنها محاولة بائسة للنيل من عزيمة الثوار وثباتهم.

وأردف الإخوان “الرئيس محمد مرسي هو نتاج ثورة شعب، ويمثل إرادة الثوار الذين لم يبرحوا الشوارع والميادين منذ 22 شهرًا حتى اليوم، وله بيعة في رقبة كل حر من أبناء الشعب المصري لن يتركها أو يتخلى عنها”.

يأتي البيان تزامنًا مع جلسة إصدار محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة الحكم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الاتحادية”، والمتهم فيها الرئيس محمد مرسي و14 آخرين من جماعة الإخوان المسلمين، في اتهامهم بالشروع في القتل والتحريض عليه في الاشتباكات التي حدثت في ديسمبر من العام 2012 أمام قصر الاتحادية إبان حكم مرسي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية