شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السجن 25 عامًا لأمريكي حاول الانضمام إلى القاعدة

السجن 25 عامًا لأمريكي حاول الانضمام إلى القاعدة
قالت وزارة العدل الأمريكية اليوم الإثنين، إن رجلا من نيويورك حكم عليه بالسجن 25 عامًا لمحاولته السفر إلى اليمن، للانضمام إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتوفير المال لشريك له للقيام بالأمر عينه

قالت وزارة العدل الأمريكية اليوم الإثنين، إن رجلا من نيويورك حكم عليه بالسجن 25 عامًا لمحاولته السفر إلى اليمن، للانضمام إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتوفير المال لشريك له للقيام بالأمر عينه، بعد فشل خطته.

وأصدرت القاضية ساندرا فورشتاين، في المحكمة الجزئية الأمريكية في سنترال إسليب بنيويورك، الحكم على ماركوس ألونسو زيا، الذي اعترف في عام 2014 بالذنب في تهم محاولة تقديم الدعم المادي لمنظمة إرهابية أجنبية هي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتضليل العدالة.

واعتقل زيا في أكتوبر 2013 في منزله في لونج أيلاند على إثر تحقيق أجرته السلطات الاتحادية والمحلية، وأضاف والد زيا بعد اعتقاله أنه كاثوليكي النشأة اعتنق الإسلام بعد سفره إلى لندن.

وقال الادعاء الأمريكي إن زيا حاول في يناير 2012 السفر جوًا من نيويورك إلى اليمن، لكن مسؤولي الجمارك البريطانيين اعترضوا طريقه في أثناء تبديل طائرته وأعادوه إلى الولايات المتحدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020