شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“قطار الصعيد” مأساة يعاني منها شعب بأكمله

“قطار الصعيد” مأساة يعاني منها شعب بأكمله
يظل قطار الصعيد والذي يتوجه غالباً من القاهرة إلى اسوان والعكس مشكلة مصيرية لم تجد حلاً بعد ، فبداية من التأخر في المواعيد والتكدس المستمر وحوادث السرقة المتكررة مروراً بحوادث الدهس المتكررة يبقا ذلك القطار من الداخل مأساة حق

يظل قطار الصعيد والذي يتوجه غالباً من القاهرة إلى أسوان والعكس مشكلة مصيرية لم تجد حلاً بعد، فبداية من التأخر في المواعيد والتكدس المستمر وحوادث السرقة المتكررة مروراً بحوادث الدهس المتكررة يبقى ذلك القطار من الداخل مأساة حقيقة يعاني منها المواطنون من الشمال وحتى الجنوب لا تستثني أحداً.

فالحمامات لا تصلح للبشر فضلاً عن امتلائها بالقاذورات، كما أنها أيضاً ليس لها أبواب لذلك فأنت في حاجة إلى استعطاف شخص ما ليمنع أحداً من الدخول عليك، وتظل المشكلة الأكبر في عدم وجود مياه بالداخل سوى مياه كريهة تملأ الأرضية.

وكذلك النوافذ المهشمة وأحياناً لا توجد نوافذ، والتي لا تقى أحداً لا من حر النهار ولا من برد الليل، يعاني فيها المواطن أشد المعاناة خصوصاً المسافرين لمسافات طويلة.

وفي هذا الصدد رصدت شبكة “رصد” معاناة الركاب من خلال آرائهم، حيث يقول علي مصطفى طالب: “لما بكون مسافر بخاف أكل عشان ما اضطرش أدخل الحمام؛ لأنه بيكون بهدلة شديدة”.

وتقول أميمة على طالبة: “أنا تعرضت للسرقة قبل ذلك داخل القطار بسبب زجاج النوافذ المهشم، طبعاً دا غير التحرش اللي بنتعرض له داخل القطارات – المميزة- أثناء الدخول والخروج”.

بينما يرى حسام محمد موظف، أن القطار أصبح وكراً للبلطجية وتجار الحشيش حيث يقول: “رأيت أكثر من مرة شباب يقوم بتعاطي المخدرات داخل الحمامات، كما أن بعض الباعة داخل القطار كانوا يبيعون حبوباً مخدرة على الملأ”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023