شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فلاحو بني سويف: “خسرنا في كل المحاصيل والحكومة مطنشانا”

فلاحو بني سويف: “خسرنا في كل المحاصيل والحكومة مطنشانا”
يعاني فلاحو محافظة بنى سويف مع بدأ موسم حصاد القمح من مشكلات عديدة من عدة جوانب، إذ تشهد المحافظة في الأيام الأخيرة أزمات نقص السولار بمحطات البنزين، والذي يعتمد عليه المزارعون في الآلات للحصاد .

يعاني فلاحو محافظة بني سويف مع بدأ موسم حصاد القمح من مشكلات عديدة؛ حيث تشهد المحافظة في الأيام الأخيرة أزمات نقص السولار بمحطات البنزين، والذي يعتمد عليه المزارعون في عمل آلات الحصاد .

ويقول أحمد. ر،  أحد فلاحي مركز ناصر “كل سنة بنكون مستنين موسم القمح ده بفارغ الصبر، بنزرع كتير عشان بيكون فيه مكسب كتير لينا، هذه السنة اتقلب الحال، السولار غلي ومش موجود فخلانا قللنا من الزراعة، ومزرعناش كتير والموسم اللي بنستناه راح” .

وأضاف ممدوح. خ، أحد فلاحي مركز الواسطي “تم رفع أسعار الأسمدة بشكل كبير، كنا بنصرف من الجمعيات شكاير وبتكفينا، هذا العام بقت الجمعيات بتصرف لكل فلاح عنده فدان 2 شيكارة بس، وبسعر غالي جدا، عكس السنين اللي فاتت”، مضيفا أنه ليس أمامهم غير السوق السوداء إذا وجدوا بها.

وختم جمال. ش، أحد فلاحي مركز الفشن “الحكومة مطنشانا مش بتبص للفلاحين، خسرنا في البرتقال وخسرنا في الموز وخسرنا في القطن، خسرنا في كل المحاصيل، ودلوقتي القمح، الحكومة المفروض توفرلنا حتى الأسمدة وبأسعار قليلة شوية وتوفر الآلات الزراعية عشان نقدر نزرع ونحصد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023