شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. مزلقان الكوم الأحمر “كارثة تهدد أهالي شمال الجيزة”

بالصور.. مزلقان الكوم الأحمر “كارثة تهدد أهالي شمال الجيزة”
يمثل مزلقان الكوم الأحمر خطرا حقيقيا على حياة الآلاف من مواطني شمال الجيزة، نتيجة للأسلوب العشوائي الذي يدار به، إذ لا تتوفر فيه عوامل الإمان المطلوبة، ويتم إغلاقه قبل مرور القطارات بلحظات قليلة بواسطه سلسلة حديدية يتم وضعها

يمثل مزلقان الكوم الأحمر خطرا حقيقيا على حياة الآلاف من مواطني شمال الجيزة، نتيجة للطريقة التي يدار بها، إذ لا تتوفر فيه عوامل الأمان المطلوبة، ويتم إغلاقه قبل مرور القطارات بلحظات قليلة بواسطة سلسلة حديدية يتم وضعها كحاجز يمكن اختراقه بسهولة.

ومزلقان الكوم الأحمر بشمال الجيزة، من أهم مزلقانات المحافظة، إذ أنه يربط بين قري شمال المحافظة بعضها البعض ومحافظة القليوبية، كما أنه يربط طريق ترعة الزمر بالدائري ويخفف الضغط عن طريق المناشي الوراق.

وتمر القطارات عبر المزلقان باستمرار، إذ قد يصل الفاصل بين كل قطار والآخر نصف ساعة، وهذا بخلاف مركبات التوك توك التي تحاصر المزلقان من كل جانب وغالبا ما يقوم سائقوها بالوقوف علي قضبان السكة الحديد.

وأعرب المواطنون عن استيائهم من استمرار التجاهل التام للمزلقان والذي اعتبروه بمثابة قنبلة موقوتة يمكن أن تنفجر في أي لحظة ويدفع ثمنها العديد من الأبرياء، مثلما حدث مؤخرا في كارثة حادث مزلقان دهشور ، ليتحرك المسؤولون بعد وقع الكارثة.

وتساءل م.س، أحد المواطنين، عن اختفاء أمين شرطة، كان يتواجد بجوار المزلقان، مشيرا إلى أن المزلقان يتسبب في تأخيره عن عمله، مطالبا المحافظ بالاهتمام بالأمر، ووضع كشك مرور ثابت.

 
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023