شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. داعش يعدم 11 مقاتلا من الحشد الشعبي بالعراق

بالصور.. داعش يعدم 11 مقاتلا من الحشد الشعبي بالعراق
أظهرت صور نشرها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ"داعش"، إعدام 11 مقاتلًا قال إنهم من قوات "الحشد الشعبي" العراقية، في محافظة صلاح الدين شمال بغداد

أظهرت صور نشرها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ”داعش”، إعدام 11 مقاتلًا قال إنهم من قوات “الحشد الشعبي” العراقية، في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.

وتوضح الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، عناصر ملثمة من تنظيم الدولة بزي أسود ويحمل كل منهم رشاشًا، يقتادون أسرى بالزي البرتقالي، ومقيدي الأيدي.

وكان الأسرى الـ11 جاثين على ركبهم في ما يبدو أنه “حقل”، وخلف كل منهم عنصر ملثم يحمل رشاشه، في حين أظهرت صورة أخرى الأسرى ممددين على الأرض، وإلى جانب عدد منهم آثار دماء على رؤوسهم.

وسبق أن نُشرت صور وأشرطة مصورة تظهر ارتكاب التنظيم للعديد من أعمال القتل الجماعي والإعدامات، بحق عناصر أمن وأسرى أجانب ومقاتلين، حملوا السلاح ضده في مناطق سيطرته في العراق وسوريا.

وفي 10 يونيو 2014، سيطر تنظيم “الدولة” على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال)، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال العراق وغربه وشرقه، وكذلك شمال سوريا وشرقها، وأعلن في الشهر نفسه، قيام ما أسماها “دولة الخلافة”.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق)، على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطرت عليها “الدولة”، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023