شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تعلن انتهاء عاصفة الحزم وبدء “إعادة الأمل”

السعودية تعلن انتهاء عاصفة الحزم وبدء “إعادة الأمل”
أعلنت دول التحالف العربي التي تخوض عمليات ضد مليشيات الحوثيين في اليمن، انتهاء "عاصفة الحزم" وبدء عملية "إعادة الأمل".

أعلنت دول التحالف العربي التي تخوض عمليات ضد مليشيات الحوثيين في اليمن، انتهاء “عاصفة الحزم” وبدء عملية “إعادة الأمل”.

وأوضح التلفزيون السعودي، مساء الثلاثاء، أن قيادة التحالف أعلنت انتهاء عملية “عاصفة الحزم” بعد تحقيق أهدافها، وفق قرار من مجلس الأمن، وفي الوقت ذاته، أعلنت دول التحالف بدء عملية إعادة الأمل، دون مزيد من التفاصيل عن العملية الجديدة.

وجاء هذا في بيان صادر عن قوات التحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن “دول التحالف واستجابة منها لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي المشار إليه في رسالته المؤرخة في 20/ 4/ 2015م (للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز) تعلن عن انتهاء عملية عاصفة الحزم مع نهاية هذا اليوم وبدء عملية إعادة الأمل”.

وقال البيان إنه سيتم خلال عملية إعادة الأمل تحقيق الأهداف التالية:

1 ـ سرعة استئناف العملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن رقم ( 2216)، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني (اليمني) الشامل.

2 ـ استمرار حماية المدنيين.

3 ـ استمرار مكافحة الإرهاب.

4 ـ الاستمرار في تيسير إجلاء الرعايا الأجانب وتكثيف المساعدة الإغاثية والطبية للشعب اليمني في المناطق المتضررة وإفساح المجال للجهود الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية .

5 ـ التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للميليشيات الحوثية ومن تحالف معها، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة المنهوبة من المعسكرات أو المهربة من الخارج.

6 ـ إيجاد تعاون دولي ـ من خلال البناء على الجهود المستمرة للحلفاء ـ لمنع وصول الأسلحة جواً وبحراً إلى الميليشيات الحوثية وحليفهم علي عبدالله صالح من خلال المراقبة والتفتيش الدقيقين.

وكانت وزارة الدفاع السعودية، أعلنت في وقت سابق مساء اليوم، أن الطلعات الجوية لعملية “عاصفة الحزم” نجحت في “إزالة التهديد على أمن المملكة والدول المجاورة، من خلال تدمير الأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية التي استولت عليها الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من قواعد ومعسكرات الجيش اليمني”.

وجاء بيان وزارة الدفاع السعودية اليوم بعد ساعات من إصدار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا ملكيًا بمشاركة قوات الحرس الوطني، في عملية “عاصفة الحزم” التي تشارك فيها عدة دول عربية بقيادة السعودية.

ومنذ 26 مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية