شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين : توريد 120 ألف طن قمح محلى.. و420 جنيه للإردب

التموين : توريد 120 ألف طن قمح محلى.. و420 جنيه للإردب
قال خالد حنفى -وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة إبراهيم محلب- إن كميات القمح المحلي التي تم استلامها من المزارعين والتجار منذ فتح باب التوريد أوائل الشهر الجاري، بلغ حوالى 120 ألف طن قمح محلى، وذلك بسعر 420 جنيه للإردب

قال خالد حنفى -وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة إبراهيم محلب- إن كميات القمح المحلي التي تم استلامها من المزارعين والتجار منذ فتح باب التوريد أوائل الشهر الجاري، فى منطقتى توشكى وشرق العوينات وعلى مستوى الجمهورية بلغ حوالى 120 ألف طن قمح محلى، وذلك بسعر 420 جنيه للإردب.

وأضاف حنفي -في بيان صحفي- تلقت “رصد” نسخة منه، أنه من المتوقع استلام حوالى 3 ملايين و700 ألف طن قمح، بزيادة قدرها 100  ألف طن عن العام السابق.

وأكد أنه تم تخصيص 10 مليارات جنيه للسداد فورا للموردين عقب عمليات الاستلام والفرز، مشيرا إلى أن سعر طن القمح المحلى أعلى من سعر طن المستورد بما قيمته ألف جنيه لصالح الفلاح.

وأشار وزير التموين إلى أنه تم تطبيق منظومة الخبز المدعم في 23 محافظة حاليا، وأنه سيتم تطبيقها في الأربع محافظات الباقية خلال أيام.

يذكر أن منظومة الخبز الجديدة بدأت حكومة هشام قنديل بتطبيقها وخاصة بمحافظات القناة وعدد من محافظات الصعيد، وتم متابعة تنفيذها بباقي المحافظات بالحكومات الثلاث التي تلت أحداث 30 يونيو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023