شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاجل.. تنظيم الدولة على تويتر يعلن إسقاط طائرة تابعة للتحالف في العراق

عاجل.. تنظيم الدولة على تويتر يعلن إسقاط طائرة تابعة للتحالف في العراق
أفادت حسابات محسوبة على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن تمكن التنظيم من إسقاط إحدى طائرات قوات التحالف الدولي، في العارق، وأسر قائدها، دون ذكر تفاصيل عن المنطقة التي سقطت فيها الطائرة..

أفادت حسابات محسوبة على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن تمكن التنظيم من إسقاط إحدى طائرات قوات التحالف الدولي، في العارق، وأسر قائدها، دون ذكر تفاصيل عن المنطقة التي سقطت فيها الطائرة، أو جنسية الطيار.

وتعد هذه هي المرة الثانية، التي يُسقط فيها تنظيم الدولة الإسلامية، طائرة للتحالف، حال تم تأكيدها، إذ تمكن التنظيم قبل أشهر، من إسقاط طائرة للتحالف، لطيار أردني، هو معاذ الكساسبة، وذلك في الرقة، مركز التنظيم في سوريا. وبعد فترة من احتجازه، بث التنظيم تسجيلًا مصورًا يظهر إعدام “الكساسبة” حرقًا، داخل قفص حديدي.

وتشارك في هذا التحالف الدولي الذي كونته الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف القضاء على توسع نفوذ تنظيم الدولة؛ أكثر من 50 دولة، بينها العديد من الدول العربية والإسلامية. 

وتأتي على رأس الدول العربية، كل من الأردن والإمارات، والسعودية، التي تشارك جميعها بطلعات جوية، تستهدف مواقع التنظيم في العراق، فيما أعلنت كندا قبل أيام، استهدفاها مواقع تابعة للتنظيم في سوريا، للمرة الأولى، بعد أن كانت العملية مقتصرة على العراق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية