شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة تستلم تقريرًا بإصابة معتقلين في قسم مصر الجديدة بأمراض مختلفة

النيابة تستلم تقريرًا بإصابة معتقلين في قسم مصر الجديدة بأمراض مختلفة
استلمت نيابة مصر الجديدة تقريرًا يفيد إصابة نحو 50 معتقلًا في القسم بأمراض صدرية وجلدية بأماكن مختلفة من الجسم، وذلك في التقرير الطبي حول الأوضاع الصحية والمعيشية للمعتقلين بالسجن

استلمت نيابة مصر الجديدة تقريرًا يفيد إصابة نحو 50 معتقلًا في القسم بأمراض صدرية وجلدية بأماكن مختلفة من الجسم، وذلك في التقرير الطبي الذي استلمته حول الأوضاع الصحية والمعيشية للمعتقلين بالسجن.

وأشار رئيس نيابة مصر الجديدة، المستشار تامر العربي، إلى أن النيابة استلمت تقريرا، اليوم، حول الأوضاع الصحية والمعيشية للمعتقلين داخل القسم، بعد تشكيل النيابة فريق أطباء للكشف على المحتجزين بالقسم.

وأجرى أطباء الفريق الذي شكلته النيابة والمكون من أطباء بمستشفيات جامعة القاهرة وفريق من الطب الوقائي، الكشف الطبي على نحو 200 معتقل بالقسم، لينتهي التقرير بإصابة 50 شخصًا بإصابات متنوعة.

وتنوعت الأمراض المصاب بها المعتقلون ما بين الإصابة بأمراض السكري والباطنة والتورم بأماكن مختلفة من الجسم، وكذلك أمراض صدرية وأمراض جلدية والجرب، بالإضافة إلى عدة أمراض فيروسية.

من جانبها، أرجعت اللجنة إصابة المعتقلين بتلك الأمراض إلى تكدس أعداد المعتقلين في مساحة غير مخصصة وضيقة، كما تحدث التقرير عن سوء النظافة بالقسم وضيق دورات المياه، وعدم وجود تهوية، مما يسبب انتقال الأمراض بين المعتقلين بالعدوى.

ويأتي تشكيل اللجنة بعد وفاة اثنين من المحتجزين داخل القسم خلال الأيام الماضية، إثر الإهمال الطبي الذي تشهده عدة سجون مصرية، مع منع المعتقلين من الحصول على الرعاية الصحية المناسبة أو إدخال الدواء ونقل المرضى إلى المستشفيات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023