شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا: نسلح سوريا والعراق لقتال داعش

روسيا: نسلح سوريا والعراق لقتال داعش
قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، إن حكومته تسلح العراق وسوريا لمساعدتهما في قتال تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ"داعش"، واصفًا إياه بالتهديد المباشر لأمن بلاده

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، إن حكومته تسلح العراق وسوريا لمساعدتهما في قتال تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ”داعش”، واصفًا إياه بالتهديد المباشر لأمن بلاده.

وأوضح لافروف، لوسائل إعلام روسية، أن “تنظيم الدولة هو عدونا الرئيسي في هذه اللحظة، على الأقل لأن مئات الروس والأوروبيين والأمريكيين يقاتلون في صفوفه، لقد بدؤوا بالعودة فعلا (إلى بلدانهم)، ولتسلية أنفسهم قد ينفذون أعمالا دنيئة هناك”.

وانتقدت روسيا الضربات الجوية التي يشنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على مواقع لتنظيم الدولة في العراق وسوريا، وشجعت واشنطن على العمل مع الرئيس السوري بشار الأسد في إطار حربها على التنظيم المتشدد.

وتابع لافروف: “نحن نساعد العراق وسوريا ربما بشكل أكثر فعالية من أي جهة أخرى عبر توفير الأسلحة لجيشيهما”، دون الإفصاح عن نوع تلك الأسلحة.

وتواجه موسكو تمردًا في منطقة شمال القوقاز بشكل أساسي، وحذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن بلدانًا أخرى قد تستغل التفسير المتطرف للإسلام لمحاولة إضعاف بلاده، ووصلت العلاقة بين روسيا والغرب إلى أدنى مستوياتها منذ عقود جراء الأزمة في أوكرانيا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023