شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علاء عبدالفتاح وقطار الشروق والسفارة الأمريكية أبرز محاكمات اليوم

علاء عبدالفتاح وقطار الشروق والسفارة الأمريكية أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم اليوم الخميس عدة قضايا هامة أبرزها ، نظر معارضة علاء عبدالفتاح على حبسه شهرًا ، ومحاكمة سائق قطار الشروق ، والمعتقلين بأحداث السفارة الأمريكية.

تنظر المحاكم اليوم الخميس عدة قضايا هامة أبرزها ، نظر معارضة علاء عبدالفتاح على حبسه شهرًا ، ومحاكمة سائق قطار الشروق ، والمعتقلين بأحداث السفارة الأمريكية.

علاء عبدالفتاح

تنظر محكمة جنح المعادى، جلسة معارضة علاء عبد الفتاح، الناشط السياسى، على حكم حبسه شهراً وتغريمه 200 جنيه، لاتهامه بإهانة وزارة الداخلية، لإحضار محضر الواقعة. 

كان جمال عيد محامى علاء عبد الفتاح، قد طالب بمذكرة تفصيلية عن الواقعة، وقال إن هناك اختلافاً فى التهمة المثبتة بإهانة موظف عام، وجاءت فى المحكمة بإهانته بالسب والقذف على خلاف الدعوى. 

قطار الشروق

كما تنظر محكمة جنح القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار شريف نافع اليوم ، أولى جلسات محاكمة سائق قطار الشروق لاتهامه بالقتل الخطأ بعدما اصطدم بأتوبيس رحلات كان يستقله تلاميذ وأسفر الحادث عن وفاة 7 من بينهم سائق الأتوبيس.
وتعود أحداث الواقعة إلى شهر مارس الماضي عندما اصطدم قطار بمدينة الشروق بأتوبيس رحلات مدرسية كان يقل عددا من التلاميذ كانوا في طريقهم للتنزه بإحدى المزارع بمدينة الشروق مما أسفر عن وفاة كل من محمد فؤاد السلاوى 44 سنة وأحمد مصطفى شعيب 7 سنوات ومصطفى محمد الباز 9 سنوات والسائق رامى عدلى جروج 29 سنة ورشا بيومى مربية أطفال بالمدرسة ونجليها الاثنين.

واستمع المستشار شريف عبد المنعم مدير نيابة القاهرة الجديدة لأقوال سائق القطار وأخلى سبيله.
وقال السائق أمام النيابة: إنه فوجئ بأتوبيس يعبر طريقا غير معد للعبور وغير مرخص من هيئة السكة الحديد ولم يستطع التوقف مما أدى إلى اصطدامه بها ولكنه توقف على بعد 150 مترا من الحادث ثم أبلغ محطة الشروق بوقوع حادث واستقل القطار حتى لا تتأثر حركة القطارات على القضبان.
واستمعت النيابة في القضية لوزير النقل هاني ضاحي ورئيس هيئة السكك الحديدية وأصحاب المزارع المحيطة بمكان الحادث.    

السفارة الأمريكية

وتنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم الخميس، جلسة محاكمة 23 معتقلًا فى اتهامهم بقضية أحداث السفارة الأمريكية الثانية، التى وقعت فى 22 يوليو 2013، لطلبات الدفاع وسماع شهود الإثبات.

وكانت النيابة أسندت للمعتقلين تهم التجمهر وتعريض السلم العام للخطر، وارتكاب جرائم القتل العمد وإصابة الكثيرين، والإتلاف العمدى وتخريب مبان مخصصة للنفع العام، علاوة على حيازتهم الأسلحة واستعراض القوة وإرهاب المواطنين. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023