شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس العراقي يبحث مسألة المجاري المائية المشتركة مع نظيره التركي

الرئيس العراقي يبحث مسألة المجاري المائية المشتركة مع نظيره التركي
أشاد الرئيس العراقي فؤاد معصوم، بالمباحثات التي أجراها أمس الأربعاء، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس وزرائه أحمد داود أوغلو، ورئيس البرلمان التركي جميل جيجك، مؤكدًا أن كافة المحادثات جرت "بشكل إيجابي ومثمر للغاية".

أشاد الرئيس العراقي فؤاد معصوم، بالمباحثات التي أجراها أمس الأربعاء، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس وزرائه أحمد داود أوغلو، ورئيس البرلمان التركي جميل جيجك، مؤكدًا أن كافة المحادثات جرت “بشكل إيجابي ومثمر للغاية”.

وحسب الأناضول، فإن الرئيس العراقي أوضح، أن هذه المحادثات والمباحثات التي جرت بتركيا، دارت حول العلاقات الثنائية التي تربط بين أنقرة وبغداد، مشيرًا إلى أن هناك اتفاق سياسي مبدئي لتقديم تركيا دعم عسكري إلى بلاده، لمواجهة من أسماها بالجماعات والتنظيمات الإرهابية، وفي مقدمتها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وأن الوزراء المعنييين في البلدين سيبحثون الأمر فيما بعد بشكل مفصل، على حد تعبيره. 

وذكر “معصوم” أن مسألة المياه، كانت ضمن الموضوعات التي تطرقت إليها المباحثات، التي أجراها مع المسؤولين الأتراك. وقال في هذا الشأن: “بالنسبة إلى المياه أكد المسؤولون الأتراك أنهم لن يسمحوا بأن يشعر العراقيون بالعطش أو بالحاجة للمياه، وفي الوقت ذاته طالبوا بمزيد من الاقتصاد في استخدام المياه”.

وشدد الرئيس العراقي على أن “خطر تنظيم الدولة الإسلامية، ليس على العراق وحدها، بل على المنطقة والعالم أيضًا”، موضحًا أنهم بصدد إعداد قوات مسلحة عراقية تابعة للحكومة الاتحادية، لمواجهة التنظيم في عدد من المحافظات. 
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023