شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة العمل تحصي أكثر من 20 مليون عاطل في العالم العربي

منظمة العمل تحصي أكثر من 20 مليون عاطل في العالم العربي
قال المدير العام الجديد لمنظمة العمل العربية، فايز المطيري، إن أهم التحديات الخطيرة التي تواجه المنظمة؛ هي تفشي البطالة، التي تخطت رقم 20 مليون عاطل عربي.

قال المدير العام الجديد لمنظمة العمل العربية، فايز المطيري، إن أهم التحديات الخطيرة التي تواجه المنظمة؛ هي تفشي البطالة، التي تخطت رقم 20 مليون عاطل عربي.

وأضاف “المطيري” في بيان صحافي ورد لـ”رصد” نسخة منه، أن “التراجع الاقتصادي والاجتماعي، واتساع حركة تنقل الأيدي العاملة، مع فقدان الحماية الاجتماعية بالنسبة لأجزاء كبيرة من مكونات شعوب بلادنا، وفى مقدمتها فئات العمال والموظفيين والحرفيين وأصحاب المشاريع الصغيرة، وذوي المهن الحرة، والدخل المحدود، والفئات الاجتماعية المهمشة بصورة عامة؛ ضمن التحديات التي تواجه المنظمة”.

وطالب فايز المطيري، “ببناء الثقة بين فرقاء الإنتاج”، مشيرًا إلى أن الحوار هو أقوى وسيلة للتواصل ووضع سياسات حقيقية للتنمية المستدامة، وتأمين الحماية الاجتماعية بين كافة الفئات”.

وحول إمكانية فاعلية منظمة العمل العربية في مواجهة التحديات، أكد مديرها: “أننا لسنا جهة تنفيذ قرارات، نحن نقدم التشخيص للأزمات وعلى الحكومات أن تنفذ، وعلينا أولًا أن نضع برنامجًا متفائلًا وواقعيًا يستند إلى القدرات الفعلية التي نحوز عليها، ويتحلى بطول النفس لأن الظروف الأمنية والسياسية وتعقيداتها قد تزيد من صعوبة عملنا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023