شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

14 حالة اختفاء قسري جديدة في عدد من محافظات الجمهورية

14 حالة اختفاء قسري جديدة في عدد من محافظات الجمهورية
تواصلت حالات الاختفاء القسري بعدة محافظات، وسط شكاوي الأهالي، الذين يرون أن لا "حيلة" لهم، إذ استنكرت عائلة إبراهيم يوسف، المعلم المختطف منذ 12 يومًا من قبل قوات الأمن، رد المحامي العام الأول بالدقهلية...

تواصلت حالات الاختفاء القسري بعدة محافظات، وسط شكاوي الأهالي، الذين يرون أن لا “حيلة” لهم، إذ استنكرت عائلة إبراهيم يوسف، المعلم المختطف منذ 12 يومًا من قبل قوات الأمن، رد المحامي العام الأول بالدقهلية، عندما تقدموا إليه بشكوى عن اختطفاه وإخفائه قسرًا، ومطالبتهم الكشف عن مكان احتجازه، إذ قال لهم: “روحوا دوروا عليه. أنا أعمل لكم إيه يعني؟”.

وكانت قوات الأمن، اعتقلت إبراهيم يوسف، فجر السبت الموافق 11 أبريل، من بين تلاميذه، في قرية البصراط، بمركز المنزلة في الدقهلية، ولليوم، أي بعد 12 يومًا، لم يتم عرضه على النيابة، ولا يعلم أحد مكان احتجازه، على وجه الدقة.

بعض شهود العيان، وببحث المحامين، قالوا إنه متواجد في قسم شرطة طلخا، وأنه يتعرض للتعذيب على يد أحمد شبانة، رئيس المباحث. لهذا حمّل أسرته، وزارة الداخلية والنائب العام والمحامي العام الأول بالدقهلية، سلامة نجلهم.

كذلك فعلت أسرة حذيفة عبدالسلام (20 عامًا)، الطالب بالفرقة الثانية في كلية الهندسة بجامعة سوهاج، إذ إن نجلهم مختفٍ قسريًا منذ تسعة أيام، بعد أن اعتقلته قوات الأمن صباح الأربعاء الموافق 15 أبريل الجاري.

وفي المنوفية، أكّد مصدر داخل قطاع الأمن الوطني (أمن الدولة سابقًا)، على إجبار الأمن لعشرة من معارضي حكم العسكر، على الاعتراف بما لم يرتكبوه، بعد اعتقالهم منذ 20 يومًا. ولا يعترف قطاع الأمن الوطني باحتجازه المعتقلين العشرين.

والمعتقلون هم: أنس حمدي، وصلاح أبويوسف، ومصطفى القصاص، ومحمد العريني، أحمد أسامة عطية، ووليد خضر، وصهيب السيد، وعمرو خليل، ومحمد خفاجي، وصلاح البحيري.

كذلك، اعتقلت قوات الأمن، اليوم الخميس، فرحات الديب، عضو المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين، بمحافظة كفر الشيخ، ونجله عمار فرحات الديب، الطالب بالمرحلة الثانوية، ولا يعلم مكان احتجازهما للآن.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020