شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انعقاد دائم للجنة الأمنية في مأرب تحسبًا لتهديدات الحوثيين

انعقاد دائم للجنة الأمنية في مأرب تحسبًا لتهديدات الحوثيين
قرر محافظ مأرب، سلطان العرادة، أن تكون اللجنة الأمنية بالمحافظة في انعقاد دائم؛ نظرًا لما تمر به المنطقة من تهديد من قبل ميليشيات الحوثي المسلحة

قرر محافظ مأرب، سلطان العرادة، أن تكون اللجنة الأمنية بالمحافظة في انعقاد دائم، نظرًا لما تمر به المنطقة من تهديد من قبل ميليشيات الحوثي المسلحة.

وقال العرادة، عقب اجتماعه باللجنة الأمنية إن “جماعة الحوثي التي تحاول السيطرة على مأرب شرقي اليمن تعاني من حالة هيستيريا، وتريد أن تصنع لميليشياتها انتصارات وهمية”، لافتًا إلى أن “محافظة مأرب بخير والمعنويات مرتفعة”، وفق ما صرّح لوكالة الأناضول.

وأضاف أن “هناك تنسيقًا بين الوحدات العسكرية الموالية للشرعية والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، لصد هجوم الحوثيين، ومنعهم من إحراز أي تقدم باتجاه مأرب”، وحتى اليوم لم تستطع جماعة الحوثي السيطرة على محافظة مأرب، غير أن مسلحيها يقاتلون من أجل السيطرة على المحافظة.

وتكمن أهمية مأرب في وجود حقول النفط بها، ومنها يمتد الأنبوب الرئيس لضخ النفط من حقول “صافر” بالمديرية، إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر غربي البلاد، كما يوجد بها أنبوب لنقل الغاز المسال إلى ميناء بلحاف بمحافظة شبوة جنوب اليمن، إضافة إلى وجود محطة مأرب الغازية التي تمد العاصمة صنعاء وعدة مدن يمنية بالطاقة الكهربائية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023