شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كي مون يعتزم تعيين دبلوماسي موريتاني مبعوثًا لليمن

كي مون يعتزم تعيين دبلوماسي موريتاني مبعوثًا لليمن
أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الخميس، مجلس الأمن الدولي، بأنه يعتزم تعيين الدبلوماسي الموريتاني إسماعيل ولد شيخ أحمد رئيس بعثة الأمم المتحدة لمكافحة مرض إيبولا، مبعوثًا جديدًا إلى اليمن

أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الخميس، مجلس الأمن الدولي، بأنه يعتزم تعيين الدبلوماسي الموريتاني إسماعيل ولد شيخ أحمد رئيس بعثة الأمم المتحدة لمكافحة مرض إيبولا، مبعوثًا جديدًا إلى اليمن، خلفًا لجمال بنعمر الذي قدم استقالته الأسبوع الماضي.

وأوضح في رسالة إلى مجلس الأمن، أن الشيخ أحمد “سينطلق من الإنجازات” التي حققها بنعمر، والذي استقال بعدما واجه انتقادات من دول خليجية لجهود الوساطة التي قام بها.

وقدم الوسيط الأممي في اليمن جمال بنعمر استقالته، الأربعاء الماضي، وذلك “من أجل اليمن”، على حد قوله.

يشار إلى أن بنعمر هو دبلوماسي مغربي يبلغ من العمر 58 عامًا، وقد عينه رسميًا بان كي مون مبعوثًا لليمن في أغسطس من العام 2012، حاول القيام بواسطة بين المتنازعين في الأزمة اليمنية، بعد سقوط الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح تحت ضغط الشارع.

ولفت دبلوماسيون إلى أن بنعمر تعرض خلال الأسابيع الماضية لانتقادات حادة، من أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي وحلفائه في مجلس التعاون الخليجي، خصوصًا من قبل السعودية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023