شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول أمير قطر إلى إسطنبول لحضور احتفالات “جناق قلعة”

وصول أمير قطر إلى إسطنبول لحضور احتفالات “جناق قلعة”
وصل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى مدينة إسطنبول مساء اليوم، تلبية لدعوة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لحضور احتفالات الذكرى المئوية لمعركة "جناق قلعة"

وصل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى مدينة إسطنبول مساء اليوم، تلبية لدعوة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لحضور احتفالات الذكرى المئوية لمعركة “جناق قلعة”.

وكان في استقبال الأمير لدى وصوله مطار “أتاتورك” الدولي، وزير الدفاع التركي عصمت يلماز، ورئيس بلدية إسطنبول قادير طوب باش، ووالي إسطنبول خلوق نادر، إضافة إلى سفير دولة قطر لدى تركيا سالم بن مبارك آل شافي.

وأكد أمير قطر، خلال لقائه الرئيس التركي السابق، عبد الله غل، في وقت سابق الخميس، أن معارك “جناق قلعة” تعتبر منعطفًا تاريخيًا ليس بالنسبة لتركيا فحسب، بل للمنطقة والعالم بأسره، وأعرب غُل عن سعادته لمشاركة الأمير القطري في الاحتفالات.

يشار إلى أن معارك “جناق قلعة” وقعت في منطقة غاليبولي، شمال غربي تركيا، عام 1915 إبان الحرب العالمية الأولى، بين الدولة العثمانية والحلفاء، حيث حاولت قوات بريطانية، وفرنسية، ونيوزلندية، وأسترالية، احتلال مدينة إسطنبول، عاصمة الدولة العثمانية آنذاك، إلا أن المحاولة باءت بالفشل، وراح ضحيتها عشرات الآلاف من الطرفين وجرح مئات الآلاف.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية