شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة 25 ممرضة بالتيفود في مستشفى بسوهاج

إصابة 25 ممرضة بالتيفود في مستشفى بسوهاج
أعلنت غرفة العمليات بمديرية الصحة في محافظة سوهاج عن إصابة 25 ممرضة بداء التيفود في المستشفى المركزي التابع لمركز البلينا جنوبي المحافظة

أعلنت غرفة العمليات بمديرية الصحة في محافظة سوهاج إصابة 25 ممرضة بداء التيفود في المستشفى المركزي التابع لمركز البلينا جنوبي المحافظة.

وسادت حالة من الذعر بين أوساط العاملين بالمستشفى والمرضى، قلقًا من إمكانية انتشار المرض بين الموجودين بالمستشفى من عاملين أو أطباء أو مرضى بعد إصابة الممرضات.

وأفادت مصادر مطلعة أن العدوى انتقلت من أحد الطباخين العاملين في مطبخ المستشفى، وذلك بعد الكشف عليه وفحصه، إذ بين الفصح إصابته بالداء ونقله للمرضات اللاتي تم حجزهن في غرفة معزولة عن بقية العاملين بالمستشفى والمرضى.

من جانبها، أمرت مديرية الصحة بالمحافظة بضرورة اتخاذ كل التدابير اللازمة لمنع انتشار العدوى أكثر، بعدما أصيب 15 ممرضة، وطباخ المستشفى.

وتبين ظهور أعراض المرض على الممرضات، وذلك بعد إصابتهن بارتفاع تدريجي في درجة الحرارة، مع  وجود آلام في البطن وإسهال وتباطؤ في ضربات القلب لهن، بالإضافة إلى الإصابة بضيق في التنفس وظهور تقرحات جلدية على بعض الحالات المصابة، مع فقدان في الشهية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023