شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي العسيرات في سوهاج يشتكون من إغلاق الوحدات الصحية ليلًا

أهالي العسيرات في سوهاج يشتكون من إغلاق الوحدات الصحية ليلًا
اشتكى أهالي قرية الرشايدة بمركز العسيرات بسوهاج من غلق الوحدة الصحية ليلا عند الساعة 12 صباحا , وخلوها تماما من الأطباء والممرضين والإداريين، ما يترتب عليه عدم وجود خدمات صحية وإسعافات أولية في حالة الطوارئ.

اشتكى أهالي قرية الرشايدة، التابعة لمركز العسيرات بمحافظة سوهاج، من غلق الوحدة الصحية عند تمام منتصف الليل، وخلوها تمامًا من الأطباء والممرضين والإداريين، ما يترتب عليه  عدم وجود خدمات صحية وإسعافات أولية في حالة الطوارئ.

وتخدم الوحدة الصحية بقرية الرشايدة، أكثر من عشرة آلاف نسمة، يحتاج الكثير منهم، وبخاصة حديثي الولادة وكبار السن، إلى الرعاية الصحية في الحالات العاجلة .

وأكد الأهالي أنه على الرغم من تجديد الوحدة الصحية وتطويرها في عام 2012، وتزويدها بالأجهزة والأدوات الطبية الحديثة، إلا أن الوحدة تغلق أبوابها منتصف الليل، لتضطر الحالات الطارئة الذهاب إلى مركز العسيرات.

واتهم الأهالي مدير الوحدة الصحية بالقرية والأطباء بالتقصير والإهمال في عملهم. وناشدوا محافظ سوهاج أيمن عبدالمنعم، بالتدخل والعمل على تشغيل الوحدة الصحية على مدار 24 ساعة بالقرية.

 وأفادت أهالٍ لـ”رصد”، أن قرى المزالوة، والشووالة، والديابات، والحواويش، وتونس، والسطح، يعانون من نفس المشكلة، إذ لا تتوفر لديهم وحدات مختصة بالحالات الطارئة، على مدار اليوم.

من جانبه أفاد عاصم حمّاد، من مركز العُسيرات، أنه “لا توجد أي وحدة أو مركز للرعاية الصحية، سوى هذه الوحدة التي تُغلق بالكامل قبل الساعة 12 ليلًا”، مشيرًا إلى أن “الأهالي ناشدوا المسؤولين بمديرية الصحة، بضرورة متابعة الأطباء والعاملين بالمركز، نظرًا لتقصيرهم وإهمالهم وقيامهم بغلق الوحدة وذهابهم لبلدانهم”.

وقال أشرف تمّام، من قرية الشووالة: “لو في حد لسعته حية ولا دفينة ولا عقربة، مش هيلاقي اللي يسعفه، ومسافة ما توديه أقرب مستشفى تكون حياته انتهت. ومرينا بظروف صعبة جدًا هنا. ولو فيه واحد تعب بالليل من هنا لازم ندبر مواصلة عشان نوديه أقرب مستشفى، ولو الحالة صعبة يقولك لا حولوه لمستشفى تاني!”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023