شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوقاف الشرقية تحيل أئمة 3 مساجد للتحقيق لإذاعتهم تلوث مياه الشرب

أوقاف الشرقية تحيل أئمة 3 مساجد للتحقيق لإذاعتهم تلوث مياه الشرب
أعلن الدكتور رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية، أن الأئمة الثلاثة الذين أذاعوا في ميكروفونات المساجد أن ن مياه الشرب ملوثة تمت إحالتهم للتحقيق

أعلن الدكتور رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية، أن الأئمة الثلاثة الذين أذاعوا في ميكروفونات المساجد أن ن مياه الشرب ملوثة تمت إحالتهم للتحقيق.

وقال “عبدالسلام” في مداخلة هاتفية لبرنامج “غرفة الأخبار” على قناة “سي بي سي إكسترا” مساء الجمعة، أن وزارة الأوقاف أحالت ثلاثة أئمة أذاعوا في ميكروفونات المساجد أن مياه الشرب ملوثة وتُسبب التسمم، الأمر الذي أشاع الذعر والخوف بين المواطنين وزاد من حالات الإيحاء بالتسمم.

وأشار إلى أن الهدف من الشائعات التي أطلقت حول تسمّم مواطني الشرقية هدفه زعزعة الاستقرار وإشاعة الفوضى- على حد زعمه.

يشار إلى أن الحصيلة النهائية لحادث تسمم الشرقية وصلت إلى 481 حالة، بينهم 3 في حالة خطيرة تم احتجازهم بمستشفيات جامعة الزقازيق بحسب وزارة الصحة بالشرقية.

فيما يتم تقديم إسعافات أولية لـ70 حالة، فى 3 مستشفيات، واستقبل مستشفى أبو كبير 36 حالة خرجت جميعها، فيما استقبل الإبراهيمية 159 حالة خرج منهم 137، وفى مستشفى ههيا دخل 135 مواطنا، خرج منهم 109.

كان بعض أقارب المصابين، قد أكدو أن ذويهم تعرضوا لحالات قيء وإسهال منذ مساء أمس، وفور وصولهم إلى المشفى، اكتشفوا وجود أعداد أخرى، وأن الأمر ليس فرديا بل حالة تسمم عامة بالقرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023