شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جاريدو لا يمانع إقالته ويشرح أسباب ضعف أداء الأهلي

جاريدو لا يمانع إقالته ويشرح أسباب ضعف أداء الأهلي
عبر الإسباني "خوان كارلوس جاريدو" المدير الفني للأهلي، عن آرائه بصراحة في مايتعلق بأنه لم يحظى بالمساندة المطلوبة طوال الفترة الماضية ، و تدعيم الجهاز الطبي بأعضاء جدد

قال خوان كارلوس جاريدو، مدرب النادي الأهلي، أنه مستعد لكل الاحتمالات، حتى لو اتخذت إدارة النادي قرارا باقالته، خاصة بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق، شارحاً الأسباب التي تراجعت بالفريق الفترة الماضية.

وشرح جاريدو أسباب ضعف أداء الأهلي في سبعة نقاط وهي: غياب الجماهير: حيث قال إنهم هم أصحاب التأثير الأقوى.. والدليل نهائي الكونفدرالية أمام سيوي سبورت الإيفواري، والملاعب المصرية، ورحلات الطيران حيث قال: نسافر كل مباراة برحلة طيران مرهقة للخارج، تحتاج من ثلاثة أيام قبلها راحة وبعدها ثلاثة أيام راحة، حتى يستطيع الفريق استعادة كامل صحته البدنية، في لقاء المغرب التطواني، استقللنا طائرة من القاهرة إلى كازابلانكا ثم منها إلى طنجة ثم منها إلى تطوان، وهناك طائرات تسمى “الشارتر” وهي مستخدمة في أوروبا ورغم أنها مكلفة، لكنها ستوفر علينا الإرهاق الشديد من تلك الرحلات الطويلة، أنا أتحدث عن ظروف تؤثر سلباً على الفريق من وجهة نظرى.

وأضاف: أيضاً من ضمن عوامل الضغط الطاقم الطبي مبرراً ذلك بسبب الإصابات المتزايدة، حيث قال: “هل يعقل أن يكون هناك طبيب واحد للعلاج الطبيعي وأخصائي أغذية واحد فقط، طلبت من الإدارة مراراً وتكراراً زيادة الطاقم الطبي لأن عدد اللاعبين كبير جداً، ولا يستطيع شخص واحد فقط تحمله، فهل يعقل هذا؟! نحتاج إلى أكثر من فرد داخل الطاقم الطبي حتى نستطيع الاعتناء بكل الجوانب الصحية للاعبين، ونحتاج إلى معدات طبية حديثة للعمل مع اللاعبين المصابين بل أيضاً لتفادي حدوث إصابات في المستقبل”.

وأضاف: أيضاً كثرة عدد اللاعبين في الفريق، حيث إن الأهلي يمتلك 31 لاعباً وهذا مستحيل على حد قوله، قال جاريدو: ” أختار فقط 11 لاعباً للعب، وهذا وضع سيئ يولد أجواء غير مستقرة؛ لأن اللاعبين الذي يلعبون سعداء، لكن البقية سيكونون في قمة الغضب، أتفهم وجهة نظرهم تماماً، نحن نريد لاعبين أقل وهناك لاعبون منهم لا نستخدمهم بالمرة.. أمتلك 8 مهاجمين ولا يوجد نادٍ في العالم يمتلك هذا العدد، وتحدثت بهذا الشأن مع وائل جمعة وعلاء عبدالصادق أكثر من 100 مرة تقريباً لكن لا شيء يتغير على الإطلاق”.

وقال إن اللاعبين لديهم أصدقاء صحفيون، يتحدثون معهم بشكل ودي، ثم نفاجأ في اليوم التالي بنشر كل القصص والحكايات في وسائل الإعلام، وهذه النقطة مرتبطة بما سبق ذكرته، لأن كثرة اللاعبين الزائدة عن الحد، ستجعل هناك عدد كبير منهم يعيش في حالة إحباط شديدة، ويلجأ للتحدث للإعلام عن الظلم الذي يراه، من جانب المدير الفني. بعض اللاعبين يتصورون أن تصريحاتهم لوسائل الإعلام، ستشكل ضغطاً علي الجهاز الفني، وهذا مجرد “هراء”، الشيء الوحيد الذي سيضمن للاعبين المشاركة هو الأداء في المباريات والتدريبات، يجب تغيير عقلية اللاعبين المصريين، وعدم “شخصنة الأمور” لذلك طالبت اللاعبين بعدم الحديث للإعلاميين إلا في حوار رسمي «محترم»، لأن بعضهم ينقل الأخبار بشكل سيئ، وهو ما تم معاقبة الثنائي عماد متعب ومحمد ناجي “جدو ” عليه لتحدثهم مع الصحف.

وأخيراً تحدث عن مهمته مع الأهلي، حيث قال: “تردد كثيراً على مسامعي نية إدارة الأهلي اتخاذ قرار بإقالتي في حالة عدم الفوز بالدوري، أو الاستمرار في النتائج السيئة، في الحقيقة أنا متفهم لتلك الأمور، ولست معترضاً لأن في عالم كرة القدم، النتائج هي الفيصل الأول والأخير، وعندما عرض الأهلي علي المسؤولية قالوا لي أن الفريق يمر بمرحلة “انتقالية”. وأبلغني المسؤولون وقتها أن الأهلي يمر بمرحلة تغيير وبناء فريق جديد، بعد اعتزال البعض من أعمدة الفريق، وخلال هذه المرحلة “البناء والتغيير” فزنا ببطولة السوبر المحلية وكأس الكونفدرالية الإفريقية، وخلال لقاء المغرب التطواني لم يشارك سوى 4 لاعبين فقط كانوا متواجدين مع الأهلي قبل مجيئي. مرحلة بناء فريق جديد في كرة القدم لها عواقبها وهذا يجب أن يفهمه الجميع، وربما شاهد الجميع لقاء ريال مدريد وأتلتيكو وهم منبهرون وتقريباً لا يعلمون أنني قمت بتدريب عدد كبير من هؤلاء اللاعبين. أما اللاعبون الصغار، فقد قمت بتصعيد محمد حمدي ومحمد هاني من الناشئين، ولم يكن أحد يعلم عنهما شيئاً، بعض اللاعبين لا يشعرون بأي شغف في اللعب، أطلب منهم تقديم الأفضل في الملعب، فالأهم عندي ليس المدرب أو اللاعبين أو أي شئ أخر.. الأهم هو النادي الأهلي “.​



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023