شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمن: صالح يدعو للحوار وتسليم هادي السلطة

اليمن: صالح يدعو للحوار وتسليم هادي السلطة
دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح اليوم الجمعة جميع اليمنيين إلى العودة للحوار السياسي لانهاء الصراع في البلاد.

دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح اليوم الجمعة جميع اليمنيين إلى العودة للحوار السياسي لإنهاء الصراع في البلاد.

وقال صالح إن الحوار بين اليمن والسعودية -التي قادت حملة قصف استمرت قرابة شهر أطلقت عليها اسم “عاصفة الحزم” لاستهداف جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران- ينبغي أن يتم بوساطة من الأمم المتحدة في جنيف.

وقال صالح في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني نشرته وكالة أنباء روزيتر: “نداء إلى كل الأطراف المتصارعة في جميع المحافظات أن يوقفوا الاقتتال ويعودوا إلى الحوار في المحافظات”.

وذكر أنه على استعداد للتصالح مع كل الأطراف التي عارضته منذ عام 2011. وقال: “سأتجاوز وأتسامح عن الجميع لمصلحة الوطن.”

كما دعا كل “المتشددين وتنظيم القاعدة وأنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي المسلحين” إلى الانسحاب من عدن وتسليم السلطة للجيش والسلطات المحلية.

يُشار إلى أن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، أعلن الثلاثاء الماضي انتهاء عملية “عاصفة الحزم”، وبدء عملية “إعادة الأمل”، وقال إن من أهداف العملية الجديدة شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في البلاد، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023