شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تحتل المركز 135 بين الدول الأكثر سعادة في العالم

مصر تحتل المركز 135 بين الدول الأكثر سعادة في العالم
تصدرت إسرائيل دول الشرق الأوسط الأكثر سعادة وفق تقرير السعادة العالمي، ومن بين 158 دولة بالعالم شملهم التقرير جاءت إسرائيل بالمركز 11، ومصر بالمركز 135، أما سوريا فالأخيرة عالميًا.

تصدرت إسرائيل دول الشرق الأوسط الأكثر سعادة، بالمركز 11 عالميًا، وفق تقرير السعادة العالمي، من بين 158 دولة شملهم التقرير.

التقرير الصادر عن شبكة الأمم المتحدة لحلول التنمية المستدامة (SDSN)، أظهر تصدّر دولة الإمارات كأكثر الشعوب العربية سعادة في المركز الـ 20 عالمياً، وتلتها سلطنة عمان في المركز 22، وقطر في المركز 28، والسعودية في الترتيب 35، تليها الكويت في المرتبة 39، ثم البحرين في المركز وفقا لما نقله موقع روسيا اليوم.

واحتلت مصر المركز 135 ضمن 158 دولة بالعالم وبفارق 124 مركزًا عن إسرائيل، وجاءت تونس في المركز 107، فيما جاءت سوريا في المركز الأخير عربيًا والـ 156 عالميًا.

ولجأ التقرير إلى تقييمات الناس أنفسهم عن حياتهم، ووضع في الحسبان عوامل مثل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للفرد الواحد، ومستوى الصحة، ومتوسط العمر المتوقع، وتصورات الفساد، والدعم الاجتماعي، وحرية اتخاذ قرارات الحياة.

كما  أوضح  أن النساء بشكل عام أكثر سعادة قليلاً من الرجال في جميع أنحاء العالم.

وجاء في التقرير: “السعادة تعتبر بشكل متزايد الطريق السليم للتقدم الاجتماعي والهدف من السياسات العام، كثير من قادة العالم يتحدثون عن أهمية الرفاهية كدليل على تقدم دولهم”.

بدورها تربعت سويسرا على عرش قائمة أسعد دول العالم للعيش فيها، واحتلت آيسلندا المرتبة الثانية بعد سويسرا في صدارة التقرير، وجاءت بعدهما مباشرة الدنمارك (التي احتلت مركز الصدارة عام 2013)، وبعدها النرويج ثم كندا.

ويتضح من التقرير هيمنة الدول الاسكندنافية على المراكز العشرة الأولى، بينما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية بالمرتبة الـ 15 عالميًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020