شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اغتيال 5 أشخاص في هجوم للأمن الوطني ببني سويف

اغتيال 5 أشخاص في هجوم للأمن الوطني ببني سويف
لقي خمسة من معارضي حكم العسكطر ببني سويف مصرعهم على يد قوات الأمن، في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، إذ هاجمتهم القوات، أثناء تواجدهم بمزرعة شرق النيل ببني سويف .

لقي خمسة من معارضي حكم العسكر ببني سويف مصرعهم على يد قوات الأمن، في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، إذ هاجمتهم القوات، أثناء تواجدهم بمزرعة شرق النيل ببني سويف .

وحاضرت قوات الأمن المزرعة عند وصولها، وأطلقت النيران وقنبلة يدوية، ما أدى إلى مصرع كل من؛ حنفي عبد العظيم عبد اللطيف، يقيم قرية شريف باشا 45 سنة بكالوريوس علوم، وحسام بدر حسين مرزوق، من مدينة بنى سويف مهندس مدني 26 سنة ، وحسن محمد حمدى حسن عشيري، 25 سنة، ومحسن محمد حجازي، وجثة مجهولة إلى الآن.

وأدان التحالف الوطني دعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري- في بيان له- ما حدث وحمل “مدير وضباط مديرية أمن بني سويف مسؤلية تلك الأرواح البريئة، متعهداً بإستمرار الحراك الثوري السلمي لحين عودة الشرعية”.

وفى متابعة من مراسلى رصد للحادث،  حكى ك.س، أحد أصحاب المزارع فى شرق النيل المجاورة للمزرعة التي وقع فيها الانفجار، قائلا “الأمن جه جنب المزرعة، ووقفوا جنب مزرعتي أنا، ومشوا شويه أدام، وبعديها سمعنا صوت انفجار، جرينا لقينا اسعاف وشرطة والدنيا مقلوبة كل ده جه منين مش عارفين، بس الأمن لما جه الأول كانوا عدد كبير جدا”.

وفى رواية من أحد رجال الإسعاف الذين حضروا الحادث،”وصلنا بلاغ من شرطة النجدة إن فيه مصابين، وأول ماوصلنا للمكان لقينا أوضة واقعة، مليانة طوب  ومتكسرة تماما، وفيه جثث ومصابين وعربيات شرطة”.

وأضاف “واحنا بننقل المصابين وصلت سيارة “بيك اب أبيض”  نزل منها ضباط من الأمن الوطني مكناش عارفينهم لأنهم لابسين مدني، لكن عرفناهم في الآخر طلبوا مننا نرجع المصابين تاني للمزرعة فرجناعهم، والأوضة اللي كان قاعد فيها الشباب اتدمرت تماما ووصل ناس غيروا ملامح المكان، وفرشوا جنب الجثث حاجات قدام عيني قبل ما النيابة توصل”.

وقال م.أ مواطن “ده عمل إجرامي من النظام عشان يوقف الحراك ويخوفوا الناس بس احنا برضو مكملين وربنا يتقبل شهدائنا”، واضاف ك.ع “نفس االسيناريو ده اتكرر قبل كده مع الشهيد محمود سيد لما الداخلية كانت بتحاول تعتقله ولما فشلت قامت بتصفيته وقتله”.

وقال ع . م “أنا مش إخوان ومش تبع رابعة والله، بس أنا اعرف شخصيا ناس من اللي اتقتلوا دول ومتاكد انهم عمرهم ما يعملوا حاجة تضر البلد دول مش ارهابين دول منهم المهندس والدكتور مستحيل يكون ارهاب ويستحق القتل “.

جدير بالذكر أن  تلك الرواية التي ذكرها التحالف الوطني وشهود العيان، مخالفة لما ذكره مصدر أمني كان قد أعلن عن وقوع انفجار مساء أمس الجمعة بالقرب من نقطة تفتيش أمنية في محافظة بني سويف، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، مضيفا أن التحريات الأولية تشير إلى أن الانفجار تسبب في قتل 5 أشخاص، إضافة إلى سقوط عدد من المصابين لم يتبين عددهم.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023