شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

” مصر تعمل” نشاط طلابي يفتح آفاقًا جديدة لطلاب المنيا

” مصر تعمل” نشاط طلابي يفتح آفاقًا جديدة لطلاب المنيا
دشّن فريق جديد تابع لشركة مايكروسوفت، مبادرة لشباب المنيا ومحافظات أخرى تحت مسمى "مصر تعمل"، والتي تعد أول نشاط طلابي يتم هذا العام بعد توقف جميع الأنشطة الطلابية .

دّشن فريق جديد تابع لشركة مايكروسوفت، مبادرة لشباب المنيا ومحافظات أخرى تحت مسمى “مصر تعمل”، والتي تعد أول نشاط طلابي يتم هذا العام بعد توقف جميع الأنشطة الطلابية .

“مصر تعمل” هي مبادرة غير هادفه للربح أطلقتها شركة Microsoft بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP وجمعية التطوير والتنمية المهنية منذ عامين، تهدف إلى تنمية مهارات الشباب ولسوق العمل وكذلك تمكينهم من البدء في تنفيذ مشاريعهم المبتكرة.
ويأتي برنامج “مصر تعمل” للشباب في إطار هذه المبادرة، ويعمل على تعزيز قدرات شباب المستقبل في كافة مجالات الحياة في مصر، وكذلك مساعدتهم علي الإدراك الكامل لقدراتهم والفرص التي تنتظرهم .

انطلقت المبادرة عام 2102 في 4 جامعات مصرية حكومية (جامعة عين شمس وجامعة الأزهر وجامعة أسوان وجامعة جنوب الوادي)، قامت خلالها بتنظيم العديد من التدريبات والفاعليات في مجال تأهيل الشباب لسوق العمل وتطوير كفاءتهم ومهاراتهم.

و في 2104 توسعت المبادرة لتشمل 6 جامعات أخرى، وهي (جامعة المنيا، وجامعة بني سويف، وجامعة سوهاج ، وجامعة القاهرة، وجامعة بنها).

وهدف المبادرة، تدريب الشباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم لجعلهم قادرين على مواكبة احتياجات سوق العمل، وتنمية ثقافة العمل التطوعي لديهم من خلال سياسة التعلم من الأقران، وإدخال مفهوم التعليم الإلكتروني للطلبة، وخلق جيل من الشباب القادر على دخول سوق العمل والمشاركة فيه بقوة، وتعزيز مفهوم ريادة الأعمال لخلق جيل جديد في مجتمع منتج”.

وقال عاصم عبد العزيز – مسئول الفريق بمحافظة المنيا – إنه يعتبر تلك البداية للمبادرة  بدايه قوية، وتجربة مفيدة، متمنيًا أن يكون استطاع الفريق مساعده الطلاب بالشكل المرجو، منتظرًا مزيدًا من النجاح في أعمال الفريق القادمة. وأضافت إحدى الطالبات أن المبادرة استطاعت أن تستفيد منها بشكل كبير، وأنها على مستوى جيد من التنظيم والتحضير على الرغم من عدم وجود مقابل مادي”.

 وأضاف طالب متدرب: “نعاني من المركزية بشكل كبير، ولذلك تعتبر تلك المبادرات نقطة مضيئة مهمة لكسر الحاجز وتغيير ثقافة الأنشطة وتوعية الطلاب وتوجيههم ناحية ما يفيد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية