شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. أهالي العريش يتظاهرون تنديدا بفرض حظر التجوال

بالصور.. أهالي العريش يتظاهرون تنديدا بفرض حظر التجوال
تظاهر عدد من أهالي مدينة العريش احتجاجا على قرار مد الحظر 3 أشهر أخرى، واعتراضا على نعت أهالي سيناء بالإرهاب

تظاهر عدد من أهالي مدينة العريش، قبيل المغرب، أمام كلية التربية في المدينة، احتجاجا على قرار مد الحظر 3 أشهر أخرى، واعتراضا على نعت أهالي سيناء بالإرهاب.

وحمل المشاركون في التظاهرة الأعلام المصرية، ولافتات تندد بالحظر المفروض على المدينة، وأخرى مناوئة للإعلام والشائعات التي يروجها عن الأهالي.

يأتي ذلك اعتراضا على القرار الذي أصدره عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، اليوم، بمد حالة الطوارئ وحظر التجوال في شمال سيناء لثلاثة أشهر أخرى، بعد أن فرض حظر التجوال على المدينة أواخر أكتوبر من العام الماضي.

وشمل القرار حظر السير في مناطق الميدان غرب مدينة العريش، والطريق الدائري المار بجنوب مدينة العريش، وطريق بئر لحفن/المطار/المحافظة/نقطة الريسة بمدينة العريش.

 

ويأتي قرار فرض الحظر على شمال سيناء للمرة الثالثة عقب استهداف نقطة أمنية في كرم القواديس بالشيخ زويد، وذلك بعد انتهاء مدة حظر الأولى والثانية المفروضة مع بدء العمليات العسكرية للجيش في سيناء، وتم مدها في الخامس والعشرين من يناير مطلع العام الجاري، حتى الخامس والعشرين من إبريل، ليتم تجديدها للمرة الثالثة بدءا من الغد بعد قرار السيسي اليوم.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية