شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمن الدقهلية يعتقل 23 مزارعًا بسبب خصومة على ملكية أرض

أمن الدقهلية يعتقل 23 مزارعًا بسبب خصومة على ملكية أرض
ألقت قوات الأمن بالدقهلية القبض على 23 مزارعًا من أهالي قرية سرسو التابعة لمركز طلخا بالدقهلية، اليوم السبت، وقامت بإحالتهم إلى النيابة العامة وذلك على إثر مشاجرة على ملكية أرض زراعية بالقرية

ألقت قوات الأمن بالدقهلية القبض على 23 مزارعًا من أهالي قرية سرسو التابعة لمركز طلخا بالدقهلية، اليوم السبت، وقامت بإحالتهم إلى النيابة العامة، وذلك على إثر مشاجرة على ملكية أرض زراعية بالقرية.

ونشبت اشتباكات بين المزارعين وقوات الشرطة، وسط رشق بالطوب والحجارة لمحاولة عدد من المزارعين استعادة أرض زراعية كانت ملكهم في الستينيات، قبلما يضع مزارع آخر يده عليها في فبراير الماضي، وذلك حسب ما أوردته جريدة “الوطن”.

وتلقى مدير أمن الدقهلية اللواء سعيد شلبي، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طلخا العميد إيهاب شبانة، يفيد بتعدي عشرات المواطنين على أرض زراعية بقرية سرسو، ملك ورثة فريد المصري، وأضاف في الإخطار تحطم ماكينة الري والأسلاك الشائكة الموجودة حولها.

وجاءت الاشتباكات أثناء تنفيذ الأجهزة الأمنية قرار إخلاء للأرض الزراعية بالقرى، لتسليمها لورثتها، بينما قام عدد من المزارعين برشق رجال الأمن بالطوب والحجارة، وقامت القوات باعتقال 23 منهم، وحرر محضر بالواقعة، وأحيل المزارعون إلى التحقيق في النيابة العامة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020