شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قلاش: إرجاء تحقيقات أمن الدولة مع صحفيي المصري اليوم

قلاش: إرجاء تحقيقات أمن الدولة مع صحفيي المصري اليوم
أكد نقيب الصحفيين يحيى قلاش أن نيابة أمن الدولة العليا أرجأت التحقيق مع عدد من صحفيي جريدة المصري اليوم، بعد نشر الجريدة تحقيقا عن انتهاكات داخلية الانقلاب

أكد نقيب الصحفيين يحيى قلاش أن نيابة أمن الدولة العليا أرجأت التحقيق مع عدد من صحفيي جريدة المصري اليوم، بعد نشر الجريدة تحقيقا عن انتهاكاتها.

وقال قلاش إنه أبلغ بإرجاء النيابة التحقيق مع الصحفيين، والذي كان من المقرر أن يتم غدا الأحد، وذلك إلى أجل غير مسمى، وفقا لما أدلى به النقيب من تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفي سياق آخر، أضاف قلاش قوله إن النقابة أرسلت خطابا إلى مجلس الصحافة الأعلى لاستعجاله في استئناف لجنة الخمسين لإعداد التشريعات الصحفية والإعلامية أعمالها.

ولفت إلى أن اللجنة المصغرة المكلفة بصياغة مواد تشريعية أنهت أعمالها للتمهيد لعرضها على لجنة الخمسين، لوضع التصور النهائي على الجماعة الصحفية، مشيرا إلى أنه سيتم تلقي مقترحات قبل إقرار التصور في صيغة نهائية.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قررت تأجيل التحقيقات مع خمسة صحفيين بجريدة المصري اليوم، على خلفية نشر تقرير يدين داخلية الانقلاب ويبرز انتهاكاتها، الأمر الذي أثار حفيظة الوزارة واستدعاها لإقامة بلاغ ضد 4 صحفيين بالجريدة بالإضافة إلى رئيس التحرير.

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020