شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“#تويت_كانك_صحفى_مصرى”.. يفضح أكاذيب الإعلام

“#تويت_كانك_صحفى_مصرى”.. يفضح أكاذيب الإعلام
أكد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن مهنة الصحافة في مصر أصبحت منقسمة إلي ثلاثة أقسام رئيسية، لا تخرج عنها فى التعامل اليومي مع الأخبار، يأتي على رأسها المواضيع الجنسية، واتهام جماعة الإخوان المسلمين وتمجيد قائد الانقلاب

أكد مغردو مواقع التواصل الاجتماعي أن مهنة الصحافة في مصر أصبحت منقسمة إلى ثلاثة أقسام رئيسية لا تخرج عنها فى التعامل اليومي مع الأخبار، يأتي على رأسها المواضيع الجنسية، واتهام جماعة الإخوان المسلمين وحماس وحزب الله وأمريكا بأي شيء يحدث فى مصر، وتمجيد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

وشدد النشطاء على أن الصحافة المصرية “خاصة الإلكترونية” شهدت موجة من الأخبار الجنسية، بهدف رفع “الترافيك” ومعدلات التصفح، عن طريق جذب الجمهور لفتح لينك الخبر عبر عناوين جنسية مثيرة.

وأصبح في كل “جرنال” قسم متخصص في الأخبار الجنسية لهذا الهدف، وهناك أخبار خاصة تسمى Trend، وتكون في الغالب بلا قيمة سوى إرواء فضول القراء والسماح لهم بالتلصص على حياة المشاهير الخاصة، أو إثارة الجدل في قضية دينية مبالغ فيها، مثل  قضية “خلع الحجاب” في مصر منذ فترة، أو تعمد التضارب في أخبار بعينها، مثل غرق كميات ضخمة من الفوسفات في النيل.

ودشن نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” هاشتاج “#تويت_كانك_صحفى_مصرى”؛ للسخرية من مثل هذا النوع من الصحافة، وفضح ممارسات المواقع الإلكترونية التي تعتمد علي نفس الأسلوب.

وسخر النشطاء عبر الهاشتاج من تناول الإعلام المصري لغرق الفوسفات في مياه النيل، وكتب إسلام عويضة: “دول مجاورة تستلهم فكرة مصر الرائدة في إغراق الفوسفات في مياه الشرب”.

وقالت نهي حسن: “لك إنك تتخيل لو كان وقع كيس تانج برتقال في النيل أيام مرسي، #تويت_كانك_صحفى_مصرى”.

وعلق أحمد السيد :”القبض على خلية إخوانية حاولت تقليب مياه النيل لإذابة الفوسفات في قنا”.

وتهكم عبد العزيز علي من اتهام الإخوان بالتسبب فى الأزمات التي تحاصر المجتمع، قائلاً: “الإخوان بيشفطو الهوا بتاع مصر ويرشو مياه النيل بالغاز، مش حنسبهم تحيا مسر”.

الاخوان بيشفطو الهوا بتاع مصر ويرشو ميه النيل بالقاز مش حنسبهم تحيا مسر #تويت_كانك_صحفى_مصرى

— عبدالعزيز.. (@azooz14232) April 25, 2015

وقالت أماني علي ساخرة من فقدان القمر الصناعي المصري في الفضاء بعد فترة قصيرة من إطلاقه: “بإشراف الهيئة الهندسية اللواء عبد العاطي يتوصل لمكان اختفاء القمر المصري المفقود ايجيبت سات2”.

وأضاف طارق سمير: “عاااجل: “القمر الصناعي اللي ضاع رجع تاني بعد أداء مهمته بالتجسس على المخابرات الأمريكية، وجاب معاه قمرين صغيرين  #تويت_كانك_صحفي_مصري”.

وعلقت أسماء قاسم: “حلف فضائي إخواني وراء ضياع القمر الصناعي المصري”، وأضاف أبو ألين: “مش عارف إيه اللي حصل بس أنا متأكد إن الإخوان هما متورطين في المصيبة دي”.

#تويت_كانك_صحفي_مصري حلف فضائي إخواني وراء ضياع القمر الصناعي المصري



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023