شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“شرفة بالاس” تقتل عاملا بالمنيا.. والأهالي: أروحنا رخيصة

“شرفة بالاس” تقتل عاملا بالمنيا.. والأهالي: أروحنا رخيصة
خيمت حالة من الحزن والأسى على أهالي منطقة ميدان بالاس بالمنيا، عقب وفاة رجل وإصابة سيدة، إثر سقوط شرفة برج فوق رؤوس المارة، على الرغم من أن البرج حديث البناء ولم يمر عليه إلا فترة قليلة.

خيمت حالة من الحزن والأسى على أهالي منطقة ميدان بالاس بالمنيا، عقب وفاة رجل وإصابة سيدة، إثر سقوط شرفة برج فوق رؤوس المارة، على الرغم من أن البرج حديث البناء ولم يمر عليه إلا فترة قليلة.

وتوفي محمد حسن محمود “30 سنة- عامل”، كان يقف بالشرفة أثناء سقوطها، أول أمس، فيما أصيبت سيدة أخرى ترقد ما بين الحياة والموت، كانت تمر أسفل المنزل وقت سقوط الشرفة.

وأكد مصدر هندسي بمجلس المدينة، أن المالك يدعى محمد خليل محمد حسن، قام ببناء العمارة حديثا برخصة مباني رقم 87 / 2012 بأربع طوابق فقط غير الطابق الأرضي، وأن باقي الطوابق الثلاثة مخالفة للقانون بالكلية.

وأوضح أن مالك تلك العمارة قد باع السطح لأحد الأشخاص، وبناء عليه أدى ذلك إلى سقوط جزء من شرفة العمارة التي بالطابق الثامن، مما أدي إلى سقوط أحد العمال الذين كانوا يعملون في تلك الشرفة على الأرض، ووفاته في الحال وسقوط بعض من أجزاء مباني الشرفة على سيدة مارة، ما أدى لإصابتها بإصابات خطيرة وكذلك تحطم سيارتين كانتا أسفل شرفة هذه العمارة.

وأشار المصدر إلى أنه لابد من التحقيق في الواقعة، ومعرفة من صرح للمالك ببناء تلك الأدوار المخالفة.

من جانبها، قالت إحدى السيدات -بائعة جرائج أسفل العقار-: “خمس دقائق حدث فيها كل شئ، ولم يستطع أحد إنقاذهم، بعدها بفترة جاءت قوات الأمن وقامت بعمل كردون أمني، ربنا يرحمه ويصبر أهله”.

فيما قال شاهد عيان آخر: “لو أن هناك رقابة من المسئولين لما حدث ذلك، ولكن إذا كان لا يوجد رقابة على أرواح المئات من المواطنين التى باتت رخيصة فى نظر الحكومة، هيفكروا في المباني”.

فيما أضاف أحد المارة طبيب: “المنيا بها كمية كبيرة الفساد في المقاولات، وانتظروا بعد ست سنوات أو أقل سنسمع عن سقوط أبراج كثيرة، بسبب تفشي الغش في الأسمنت والرمل واللي بقى على عينك ياتاجر، ولا يوجد من يراقب أو يحاسب.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020