شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميناء السخنة يستقبل أولى شحنات الغاز المسال

ميناء السخنة يستقبل أولى شحنات الغاز المسال
قال رئيس الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر، اللواء هشام أبو سنة، اليوم الأحد، إن ميناء السخنة استقبل أولى شحنات الغاز المسال

قال رئيس الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر، اللواء هشام أبو سنة، اليوم الأحد، إن ميناء السخنة استقبل أولى شحنات الغاز المسال.

وأضاف أبو سنة، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الميناء استقبل السفينة “كوركوفادو LNG”، وعلى متنها 65 ألف طن غاز مسال بما يُعادل 150 ألف متر مكعب من الغاز والسفينة بطول 294 مترًا، وحمولة 104 آلاف طن.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الحكومة تسعى لتوفير مصادر الطاقة اللازمة للبلاد، مؤكدًا أن استيراد الغاز يعد أحد الحلول التي يتم اللجوء إليها في منظومة تأمين، وتوفير إمدادات الطاقة في مصر، مضيفًا أن الميناء استقبل أوائل الشهر الجاري مركب التغييز العملاق “هوك جيلانت” بالتنسيق مع وزارة البترول.

وذكر أنه تم الانتهاء من كل الموافقات الخاصة بمحطة الصب السائل بالميناء لاستقبال وحدة التغييز الجديدة، وكذلك ناقلات الغاز المسال جنباً إلى جنب بغرض إعادة تغييز الغاز الطبيعي المستورد وضخه في الشبكة القومية لمدة خمس سنوات.

وأوضح أبو سنة أن هيئة مواني البحر الأحمر تعاقدت مع شركة مواني دبي العالمية خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ لإنشاء امتداد لمحطة الصب السائل لتموين السفن بالوقود وتداول وتخزين الوقود على مساحة 250 ألف متر وباستثمارات 415 مليون دولار، وذلك تكميلاً للتعاقد الموقع في 2006 لإنشاء محطة صب سائل على مساحة 150 ألف متر، ليصل مساحة المحطة بعد تعاقد شرم الشيخ إلى 400 ألف متر.

وتابع أنه تم الانتهاء من تجهيز الرصيف وخزانات الوقود الخاصة بالامتداد الذي تم توقيع عقده بشرم الشيخ، وهذه المحطة خاصة بكل أنواع المواد البترولية ومن بينها الغاز المسال، ويمكن للرصيف استقبال سفينتين عملاقتين محملتين بالغاز في وقت واحد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023