شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرقابة المالية: مصر ستشهد أكبر تجمع لقيادات هيئات أسواق المال

الرقابة المالية: مصر ستشهد أكبر تجمع لقيادات هيئات أسواق المال
تستضيف القاهرة الأسبوع الحالي الاجتماعات السنوية للجنة "الأسواق الواعدة والناشئة" أهم وأكبر لجان المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال والتي تعد الأهم عالميا في وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية ..

تستضيف القاهرة الأسبوع الجاري الاجتماعات السنوية للجنة “الأسواق الواعدة والناشئة” أهم وأكبر لجان المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال والتي تعد الأهم عالميا في وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التي تسعى كل دولة للالتزام بها؛ لضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق وإدارة المخاطر المرتبطة بها، وتشمل عضوية المنظمة نحو 95% من الأسواق المالية فى العالم.

وأعلن شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، خلال مؤتمر “المال والتمويل” الذي انعقد على مدار الفترة من 21-22- إبريل الجاري، أن مصر ستشهد أكبر تجمع منذ سنوات طويلة لقيادات هيئات أسواق المال من مختلف قارات العالم، موضحُا أنه من المقرر حضور أكثر من 100 مشارك يمثلون 40 هيئة إضافة إلى عدد من الخبراء من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، في تصريحات له مساء اليوم الأحد، أنه سيعقد على هامش الاجتماعات ورشة عمل مشتركة مع مركز “تورنتو” أحد أهم مراكز التدريب المالي العالمية يشارك فيها أعضاء منظمة الأيوسكو على مدى يوم كامل لمحاكاة مختلف مخاطر السوق والأزمات الممكن حدوثها، ويليها مناقشة الدروس المستفادة من تلك المواقف.

وأشار سامي، إلى أن الفعاليات تتضمن في يومها الأخير مؤتمرا موسعا يحضره إضافة إلى أعضاء الأيوسكو خبراء وقيادات شركات الأوراق المالية في مصر وعدد من الممثلين الاقتصاديين بالسفارات تحت عنوان “تسريع نمو وتطور أسواق المال الناشئة” والذي يفتتحه أشرف سالمان وزير الاستثمار ويتناول ثلاثة محاور وهى المشتقات المالية من عقود مستقبلية وخيارات، صناديق المؤشرات، وتنشيط أسواق السندات، وكلها موضوعات تهم سوق المال في مصر ومعظم الأسواق الناشئة.

وذكر رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الهيئة نجحت فى استضافة مصر لتلك الفعاليات بعد منافسة قوية مع عدد من هيئات أسواق المال بدول أخرى، ويأتي ذلك بعد أشهر من انتخاب مصر لأول مرة لعضوية مجلس إدارة تلك المنظمة التى تأسست عام 1974 ومقر أمانتها العامة بالعاصمة الأسبانية مدريد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023