شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. 9 مسيرات ليلية بالمحافظات للمطالبة بحرية المعتقلين

بالصور.. 9 مسيرات ليلية بالمحافظات للمطالبة بحرية المعتقلين
واصل معارضو الحكم العسكري تظاهراتهم الليلية، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء، وإسقاط حكم العسكر.

واصل معارضو الحكم العسكري تظاهراتهم الليلية، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء، وإسقاط حكم العسكر، وكانت التظاهرات كما يلي:

الجيزة

نظم تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب بالجيزة، مسيرة حاشدة في الوراق، خرجت من شارع ترعة السواحل، عقب صلاة العشاء، رفع المتظاهرون  في المسيرة صور الرئيس محمد مرسي، وشارات رابعة، كما رددوا هتافات مناهضة للحكم العسكري.

الإسماعيلية

نظم عدد من أعضاء حركة “ضنك”بمحافظة الإسماعيلية وقفة صامتة عقب صلاة المغرب، وذلك تنديدا بتدنى مستوى المعيشة وغلاء الأسعار في ظل حكم العسكر، كما حملوا لافتات كتب عليها: “عايز حقي كإنسان في وطنه”، و”بعت مصر بكام يا سيسي”.

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمركز أبو صوير وقفة ليلية رفضا للانقلاب العسكريـ وتضامنا مع أهل سيناء ورفضا لتهجير أهلها في ذكري تحرير، واستمرار حالة الطواريء المفروضة على المحافظة وتمديد حظر التجوال ثلاثة أشهر أخرى.

كفرالشيخ

خرج عدد من أهالي بلطيم في مسيرة ليلية للتنديد بحكم العسكر، جاءت المسيرة استجابةً لدعوة تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب في أسبوع “الشعب حيي صمود الرئيس”، حاملين صور مرسي، ومنددين بالأحكام القضائية الصادرة بحقه.

الشرقية

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بكفر شلشمون منيا القمح بالشرقية وقفة احتجاجية أمام منزل المعتقلان  “محمد السيد عمارة” وابنه ردد المشاركون في التظاهرة هتافات تطالب بالإفراج عن المعتقلين، وأخرى مناوئة لداخلية الانقلاب.

المنوفية

شهدت مدينة السادات مسيرة حاشدة بمشاركة عدد من الحركات الشبابية والثورية للتنديد بالحكم العسكري، وإحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية، والأحكام القضائية المسيسة الصادرة بحق المعارضين.

وفي قرية الخطاطبة التابعة لمركز السادات خرجت مسيرة ليلية جابت شوارع عزبة الشيخ مرورا بالشوارع الرئيسية، ثم الدخول إلى قرية الخطاطبة البلد، وصولا إلى قرية القمبانية، وسط هتافات مناوئة لحكم العسكر، وأخرى مؤكدة على استمرار الحراك الثوري حتى إسقاط الانقلاب.

الفيوم

خرج معارضو الانقلاب بمدينة الفيوم، مساء اليوم، في مسيرة انطلقت من أمام مدرسة المحمدية وجابت شوارع وأحياء الفيوم الرئيسية ، مطالبين بتطهير قضاء مصر ومنددين بأحكامه التي وصفوها بالمسيسة والباطلة.

أسيوط

نظم أهالي أسيوط مسيرة جابت شوارع حي الوليدية، مساء اليوم، للتنديد بالانقلاب العسكري، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، وسط هتافات تنادي بالحرية والكرامة، وأخرى تندد بالأوضاع المعيشية المتردية.
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية