شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفيوم.. 45 قرية ومنطقة بدون مياه بسبب الفوسفات

الفيوم.. 45 قرية ومنطقة بدون مياه بسبب الفوسفات
تسمتر أزمة غرق الصندل النيلي المحمل بالفوسفات لتلقي بظلالها على كافة محافظات الجمهورية، ففي محافظة الفيوم ولليوم الثاني تنقطع المياه عن أكثر من 45 قرية ومنطقة، تشمل قرى مركز سنورس وطامية وابشوي، ويوسف الصديق، وسط حالة من السخ

تسمتر أزمة غرق الصندل النيلي المحمل بالفوسفات لتلقي بظلالها على كافة محافظات الجمهورية، ففي محافظة الفيوم ولليوم الثاني تنقطع المياه عن أكثر من 45 قرية ومنطقة، تشمل قرى مركز سنورس وطامية وابشوي، ويوسف الصديق، وسط حالة من السخط بين المواطنين .

وأكدت مصادر في شركة مياه الفيوم- لـ”رصد”- أن الشركة أوقفت عمل بعض المحطات بناء على تعليمات سابقة من وزارة الصحة والسكان بسبب غرق مركب الفوسفات، وأن تلك المحطات لم تكن مستعدة للتعامل مع تلك الأزمة بسبب نقص الإمكانات وحاجتها للتجديد والتطوير .

وأعرب أحد الأطباء بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى العام بسنورس، عن غضبه من انقطاع المياه، وأنها تسببت في إيقاف وحدات الغسيل في المستشفى اليوم، مؤكدا أنه إذا استمر انقطاع المياه فذلك ينذر بكارثة طبية للمرضى أصحاب جلسات الغسيل الكلوي .

واعرب المواطنون لرصد عن تخوفهم من حالات التسمم التى انتشرت فى بعض المحافظات، وقال أحمد عبدالمنعم : “احنا خايفين على حياتنا وعلى حياة ولادنا، كمان مش عارفين نعمل ايه من غير الميه”.

وقال حمدى عبد التواب :”البلد دى هنلاحق على الكوارث فيها منين ولا منين؟ وكل يوم مشكلة كهرباء قاطعة وميه قاطعة، واحنا خلاص في الصيف اهوه الحكومة مش بترحمنا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023