شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكهرباء: 600 ألف جنيه خسائر تفجير برج النوبارية

الكهرباء: 600 ألف جنيه خسائر تفجير برج النوبارية
أعنلت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بحكومة محلب أن برج رقم 12 جهد 66 كيلو فولت بخط "انتراجو / النوبارية 200" تعرض صباح اليوم الاثنين لعمل تخريبى جديد بتفجير أرجله وترتب على ذلك إسقاطه، وذلك بمركز النوبارية بمحافظة البحيرة.

أعنلت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بحكومة محلب أن برج رقم 12 جهد 66 كيلو فولت بخط “انتراجو / النوبارية 200” تعرض صباح اليوم الاثنين  إلى تفجير أرجله وترتب على ذلك إسقاطه، وذلك بمركز النوبارية بمحافظة البحيرة. 

وأوضح أحمد الحنفى، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى بيان له أن هذا العمل التخريبى أدى إلى انقطاع الكهرباء لمدة خمس دقائق، وتم التحويل على خط نقل بديل وإعادة توصيل الكهرباء فورا، موضحاً أنه بدأ العمل لإصلاح ما نتج عن هذا العمل التخريبى ومن المقرر أن ينتهى خلال أسبوع وبتكلفة حوالى 600 ألف جنيه. 

وأشار الحنفى إلى أنه تم عمل فصل اضطرارى للدائرتين 1، 2 خط “النوبارية 100/ النوبارية 200” جهد 66 ك.ف. لوجود متفجرات أسفل أحد الأبراج، وذلك بعد انفجار عبوتين، وتمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوتين ولم يسقط البرج الثانى، واستمرت التغذية الكهربائية من خلاله. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023