شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: لا انتخابات برلمانية قبل رمضان

السيسي: لا انتخابات برلمانية قبل رمضان
أكد عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري أن انتخابات مجلس النواب لن تجري قبل شهر رمضان المقبل، دون أن يعلن عن سبب التأجيل.

أكد عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، أن انتخابات مجلس النواب لن تجرى قبل شهر رمضان المقبل، دون أن يعلن سبب التأجيل.
 

وأضاف “السيسي”، أن إجراء الانتخابات ضرورة من أجل إيجاد برلمان لتشريع ومراقبة خارطة الطريق، مستبعدًا إجراؤها قبل شهر رمضان، دون إبداء سبب واضح، وذلك في كلمته خلال احتفال مصر بعيد العمال أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط.
 

وتابع السيسي قوله: “إن الدولة تقوم بدورها من أجل مواجهة الإرهاب، وأن الشعب بكل طوائفه عليه دور هام للمشاركة في هذه المهمة والتمتع بالصبر لبناء الدولة المصرية ومواجهة كافة التحديات بعيدا عن العنف واسترشادا بالمبادئ والقيم التي توحد المصريين من أجل بناء مجتمعهم”.

 

وشدد بأنه يحترم القضاء وقرارات المحكمة الدستورية، وأنه لا يمكنه التدخل في الأحكام القضائية الصادرة، وجاء قوله تعقيبًا على قرار المحكمة الدستورية العليا  بتأجيل إجراء الانتخابات لعدم دستورية المادة الثالثة من قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، حيث صدر القرار الشهر الماضي، ما أجل إجراء الانتخابات التي كانت مقرر إجرائها في شهر مارس أو إبريل الجاري.

يذكر أن مصر ليس بها مجلش شعب منذ يوينو من العام 2012 بعدما حلته المحكمة الدستورية، وكان المجلس الذي تم حله هو أول مجلس نواب منتخب بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير.
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023