شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسبوع على إضراب عمال غاز مصر بالجيزة.. والإدارة تتجاهل

أسبوع على إضراب عمال غاز مصر بالجيزة.. والإدارة تتجاهل
دخل عمال شركة غاز مصر فرع الوراق بالجيزة، يومهم السابع من الإضراب عن العمل داخل مقر الشركة، للمطالبة بتعديل لائحة الترقيات

دخل عمال شركة غاز مصر فرع الوراق بالجيزة، يومهم السابع من الإضراب عن العمل داخل مقر الشركة، للمطالبة بتعديل لائحة الترقيات.

وكان عمال كل فروع الشركة على مستوى الجمهورية قد بدؤوا إضرابا عن العمل، للمطالبة بتعديل لائحة الترقيات الأساسية التي تم تعديلها في 12 مارس 2011، وأدت إلى تأخير الترقيات نحو 8 سنوات.

وتواجدت تشديدات أمنية مكثفة في مقر الشركة وعلى مداخلها، وسط تعنت من الإدارة للاستجابة لمطالب العمال، وما أثار حفيظة وغضب العمال رد رئيس مجلس الإدارة عليهم بالقول “يا تشتغلوا بالجزمة يا أقفل الشركة”.

من جانبهم، أكد العمال أنهم سيواصلون الإضراب عن العمل بشكل كامل لحين الاستجابة لمطالبهم وتنفيذها.  

وكان المتحدث الإعلامي باسم الاعتصام، المهندس شريف رأفت، أكد أن مطالبهم تتمثل في تعديل لائحة الترقيات الأساسية، مؤكدًا أنها أثرت على حياة العمال المادية بشكل كبير.

وقال أحد العمال لمراسل شبكة “رصد” الإخبارية: “إحنا بنشتغل كثير وبيعتبرونا ماكنة ومافيش لائحة تحكمنا، وعايزين نعرف اللي لينا واللي علينا، بقالنا شهر ومافيش أي رد ولا حل للعمال، إحنا لينا ساعات عمل معينة، ولكن مافيش راحة ولا حوافز ولا تمييز ولا بدل مخاطر، فين حقوقنا؟”.

وأوضح عامل آخر، رفض ذكر اسمه، أن “مطلبنا الأساسي هو وضع لائحة إدارية للعاملين تضمن ترقياتهم، وبدلًا من أن تستجيب الشركة وتتفاوض معنا، دعت إلى جلسة مع ممثلين عن النقابة العامة للبترول، بدلًا من دعوة ممثلين عن العمال المحتجين”.

وأضاف أن الإدارة تجاهلت الإضراب بمنشور إداري وزعته الخميس، لافتًا إلى تهديد الإدارة للمضربين بالفصل في حال عدم العدول عن الإضراب.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023